الأربعاء , ديسمبر 2 2020

وزير البترول: توجه لتصنيع طلمبات البترول محليا بمشاركة ألمانية

ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العامة للشركة المصرية الألمانية للمضخات (روهربمبن مصر)، بحضور المهندس محمد طاهر، وكيل أول وزارة البترول، والمهندس محمد المصرى، الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندس محمد شيمى، رئيس شركة “بتروجت”، والمهندس إمام السعيد، رئيس شركة “إنبى”، والسيد سيزار ايه أليزوندو، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وصرح الوزير بأن وزارة البترول تولى أهمية متزايدة لتعميق التصنيع المحلى للمعدات البترولية لما يمثله من عنصر أمان ويزيد من المقدرة على الاعتماد محليا على تصنيع المعدات البترولية، خاصة بعد اكتساب الخبرات المتميزة على مدى فترة طويلة، وأثبتت الشركات البترولية المصرية نجاحا متميزا فى هذه المجالات.

وقال الملا إن هذا التوجه يمثل اتجاها عاما للوزارة لترشيد الاستيراد وتأمين توافر المعدات محليا فى التوقيتات المناسبة بما لا يؤثر على العملية الإنتاجية.

وأضاف أن تصنيع طلمبات البترول محليا بمشاركة ألمانية على أرض مصر يمثل إضافة لمنظومة التصنيع المحلى للمعدات البترولية، خاصة بعد أن أثبتت كفاءتها على مدار السنوات الماضية.

وأشار إلى أن امتزاج الخبرات العالمية بالخبرات المصرية من شأنه الحفاظ على مستوى الكوادر البشرية المصرية وإطلاعها الدائم على أحدث التكنولوجيات فى هذه الصناعة موجها إلى أهمية اقتحام أنشطة إضافية خارج قطاع البترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: