الأحد , نوفمبر 29 2020

إنشاء مركز إقليمي للتحقيق في الحوادث البحرية الأول عالميا في مصر

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، عن توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة البحرية لتقديم الاستشارات الفنية المتعلقة بالنقل البحري لمختلف الدول العربية، وكذلك لإنشاء مركز إقليمي للتحقيق في الحوادث البحرية على أن تكون هي السابقة الأولى على مستوى العالم.

كما أعلن “عبد الغفار” – خلال كلمته بمؤتمر فعاليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات “مارلوج 5″، بحضور الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، والدكتور خالد حنفى، وزير التموين، وقيادات وخبراء النقل البحرى – عن إطلاق مبادرة بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية، لتأسيس قيادات شبابية تضم السيدات العاملات في مجال النقل البحري واللوجستيات.

وشدد على ضرورة أن تكون منظومة الشباك الواحد هي النظام المتبع في مختلف الموانئ العربية لإنهاء إجراءات النقل، مؤكدا أن تلك المنظومة أصبحت ضرورة مهمة في ظل التطورات التي تشهدها صناعة النقل على مستوى العالم.

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا إن مؤتمر “مارلوج” أصبح أحد المؤتمرات العلمية العامة على المستويين العالمي والعربي، ومن منطلق كون الأكاديمية إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية، فإنها تحرص على انتقاء الموضوعات التي تساهم في تطوير صناعة النقل العربي.

ويهدف مؤتمر “مارلوج 5” إلى جذب المتخصصين والمهتمين بكل ما يتعلق بنواحى التنمية المستدامة فى تطوير وإدارة البيئة والموانئ البحرية من الجهات المشاركة بالمؤتمر.

كما يشارك فى المؤتمر عدد من الدول العربية والأجنبية وهى: “مصر – الأردن – السودان – تونس – الإمارات – دبى – المملكة المتحدة – بنما – سنغافورة – ماليزيا – ألمانيا – السويد – إسبانيا – جيبوتى – نيجيريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: