الأحد , نوفمبر 29 2020
أخبار عاجلة

إيران تنضم لمحادثات تجميد إنتاج النفط بعد وصول انتاجها إلى 4 ملايين برميل يوميا

 

أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، اليوم الأحد، أن بلاده ستنضم للمحادثات بين منتجين آخرين بشأن تجميد محتمل لسقف إنتاج النفط بعد أن يصل إنتاجها إلى أربعة ملايين برميل يوميا.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا” عن زنغنه قوله إن “بلاده ترى 70 دولارا للبرميل سعرا مناسبا للنفط، لكنها ستكون راضية بأقل من ذلك”.
وردا على سؤال عما إذا كان وزير النفط الروسي الكسندر نوفاك، قد يحاول إقناع إيران بالانضمام لاتفاق بشأن تجميد سقف الإنتاج خلال زيارته للبلاد هذا الأسبوع قال زنغنه إن إيران قد تنضم للاتفاق بعد وصول إنتاجها إلى أربعة ملايين برميل يوميا.
وتعمل إيران على استعادة حصتها السوقية لاسيما في أوروبا بعد رفع العقوبات الدولية عليها في يناير/كانون الثاني الماضي. وكانت العقوبات أدت لخفض صادرات الخام الإيراني من أعلى مستويات عند 2.5 مليون برميل يوميا قبل 2011 إلى ما يربو قليلا عن مليون برميل يوميا في السنوات الأخيرة.
كانت السفارة الروسية لدى إيران قد أعلنت، يوم الخميس، أن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، سيصل إلى طهران غدا الاثنين 14 مارس/آذار، للقاء كل من وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمود واعظى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: