تقارير وتحقيقات

أحزاب تحبط امتحانات الاونروا ارضاء لصفقة مصالح وزيد وشما

كتب: زيد الاعور

حالة من التخبط والهذيان تسود إدارة الأونروا في لبنان، بعدما غدت الاحزاب تشوط قرارات الأونروا خطوة بخطوة….
فبعد ان سرح اتحاد المعلمين المحسوب على حزب بعينه ومرح في تعيينات المعلمين الموالين بغالبيتهم له… وجد اتحاد الموظفين الذي تمون عليه قوى حزبية منافسة نفسه محرجا بحيث انبرى الى التدخل لوقف الامتحانات لوظيفة مرشدين مدرسيين كون عددا وازنا من الشاغلين حاليا لهذه الوظيفة ينتمون او يمون عليهم…كونوا تعب في الواسطة لتعيينهم خلال المقابلات.
ومن هنا اتت خطوة الأستاذ زيد فاعور الصامت سابقا عن تغييب المعايير لإختيار مدرسين… ليقود هذه المرة وفدا ممن سيوفرون له دعما سياسيا يعيد بعض التوازن في اكل قطعة الجبن والتعببنات تحت حجة الروستر. وتحت حجة ان حزب اتحاد المعلمين يطالب بالروستر المدرسين لجماعته……
وقد تناسى السيد زيد ان الواسطة لعبت في مقابلات المرشدين الحاليين… وتجاهل الخروقات الخطيرة التي حصلت في الامتحان السابق والمقابلات…
وجاءته هذه المرة هدية من مديرة برنامج التعليم السيدة ميرنا شما… كونه سلفها في السابق المباركة والبصم على تعيينها وان كان بخلاف القوانين من خلال ترقيتها بلا امتحان ومن خلال حرمان الموجهين او غيرهم من منافستها في اختيار موضوعي عادل.
لقد وافقت شما على تحرك الأستاذ زيد لتقول له خذها هدية… حيث عطلت الامتحانات للمرشدين التي توقع المراقبون ان تكون عادلة.
وبعد…. اين الشفافية في عمل الأونروا بلبنان؟ وما هذا التخبط؟ علما ان إدارة الأونروا لم تعتذر ممن تواصلت معهم بل استخفت بهم لترضي زيد… المطبل اصلا لشما والمناصب.
فهل ستحقق الأونروا بهكذا تحاوزات؟ حيث كل مرة يتدخل حزب معين لوقف الامتحانات وحماية حماعته الذين عمل لهم واسطة بالمقابلات والان يطالب بتثبيتهم لينتخبوه!!!!!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى