شؤون دولية

هيلاري كلينتون: الأخبار الوهمية “وباء” يهدد سلامة الأمريكيين

دعت هيلاري كلينتون إلى تفادي الأخبار الوهمية والدعاية الكاذبة التي تشكل تهديدا للمواطنين الأمريكيين، وذلك بعد أيام من قصة مختلقة أدت إلى إطلاق نار في أحد المطاعم بواشنطن.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، قالت هيلاري كلينتون خلال فعالية لزعيم الأغلبية المتقاعد بمجلس الشيوخ هاري ريد في الكونغرس، إن “وباء الأخبار الوهمية الخبيثة والدعاية الكاذبة يشكل تهديدا للمواطنين الأمريكيين”.

وقالت كلينتون في ثاني ظهور لها بعد خسارتها في انتخابات الرئاسة الشهر الماضي: “من الواضح أن ما يسمى بالأخبار المختلقة يمكن أن تكون لها عواقب في العالم الحقيقي.. الأمر لا يتعلق بالسياسة أو الانتماء الحزبي.. الأرواح في خطر.. أرواح الناس العاديين الذين يحاولون فقط تسيير حياتهم اليومية ويؤدون وظائفهم ويسهمون في مجتمعاتهم”. 

وكان رجل قد دخل مطعما للبيتزا في واشنطن الأسبوع الماضي أطلق أعيرة نارية من بندقية هجومية وقال للشرطة إنه جاء لينقذ أطفالا من الاستغلال الجنسي بناء على أخبار قرأها عبر الإنترنت.

وكانت تقارير إخبارية كاذبة قد قالت إن هذا المطعم يدير شبكة لانتهاك واستغلال الأطفال، تقودها المرشحة الديمقراطية للرئاسة سابقا هيلاري كلينتون وكبير مساعديها في حملتها الانتخابية.

وفي الشهر الماضي نشرت وسائل إعلام مختلفة من بينها واشنطن بوست ونيويورك تايمز تعليقات على الإنترنت، أثارت تهديدات بالقتل ضد صاحب المطعم، واعتُبر الهجوم على مطعم البيتزا مثالا لكيفية تأثير الأخبار الكاذبة التي انتشرت خلال فترة الانتخابات الرئاسية على حياة الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى