الثلاثاء , نوفمبر 24 2020

استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية

 

استقرت أسعار النفط في بداية التعاملات في الأسواق العالمية، اليوم الاثنين، رغم تعرضها لتقلبات بسيطة.

ارتفعت أسعار تعاقدات خام برنت ستة سنتات فقط إلى 40.45 دولار للبرميل، صباح اليوم، بينما سجلت أسعار تعاقدات الخام الأمريكي 38.41 دولار للبرميل متراجعة عشرة سنتات عن مستوى تسويتها السابقة، يوم الجمعة الماضي.

وقال محللون إن أحد أسباب الاستقرار الحالي يرجع إلى  تصريح صادر عن وكالة الطاقة الدولية مفاده أن إنتاج الخام في الولايات المتحدة ولدى المنتجين الآخرين غير الأعضاء في منظمة “أوبك” بدأ بالتراجع بمعدلات سريعة، في حين أن الزيادات في الإمدادات من إيران أقل من أن تشكل مفاجأة.

وأضافت الوكالة أن إنتاج النفط خارج “أوبك” سيهبط بمقدار 750 ألف برميل يوميا هذا العام، وهو رقم يزيد حوالي 25% عن تقديرها السابق البالغ 600 ألف برميل يوميا.

ولقيت السوق دعما أيضا من بيانات أشارت إلى انخفاض عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني عشر على التوالي، ليصل إلى أدنى مستوى منذ عام 2009.

في غضون ذلك، أعلن مصدر في قطاع النفط السعودي أن المملكة أبقت على إنتاجها مستقرا في فبراير/شباط الماضي عند 10.22 مليون برميل يوميا.

وتشير بيانات منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” إلى أن السعودية أنتجت 10.23 مليون برميل يوميا في يناير/كانون الثاني 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: