السبت , نوفمبر 28 2020

مصر تسلم منحة مساعدات طبية لبوروندي

سلم السفير ياسر رجب سفير مصر في بوروندي، الجانب البوروندي منحة مساعدات طبية مقدمة من مركز د. مجدى يعقوب للقلب بأسوان بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، وذلك استجابة لاحتياجات الحكومة البوروندية من التجهيزات الطبية المصرية.

وذكرت الخارجية في بيان صحفي اليوم – أن المساعدات تشمل 2 جهاز سونار حديث لتشخيص أمراض القلب تم تخصيص أحدهما للمستشفى العسكري ببوروندى، والآخر لمستشفى جمعية “أماهورو” الخيرية.

وتمت مراسم تسليم المساعدات الطبية بمقر السفارة المصرية في بوجمبورا بحضور كبار المسئولين بقطاع الصحة وممثلي وسائل الإعلام البوروندية، حيث أعرب المدير العام للمستشفى العسكري ببوروندي عن عميق شكره للحكومة المصرية ولمؤسسة د. مجدي يعقوب، مؤكدا على أهمية المساعدات المصرية للمساهمة في التشخيص المبكر والدقيق لأمراض القلب مما يحد من ارتفاع معدلات الوفيات بين مرضى القلب البورونديين، في حين أعرب مدير مستشفى جمعية “أماهورو” الطبية عن أهمية هذه التجهيزات التي ستساهم في إنقاذ أرواح مرضى القلب.

ومن جانبه، أكد السفير ياسر رجب أن المنحة المصرية تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين مصر وبوروندي على كافة الأصعدة، مؤكداً دعم مصر الكامل لجهود التنمية في بوروندي، ولا سيما في مجال الصحة العامة لتهيئة ظروف علاج أفضل للمرضى البورونديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: