الدرورة في ملتقى الفن والجمال بالأردن

كتب مجدي بكري 

شارك الدكتور علي الدرورة  رئيس منتدى النورس الثقافي الدولي في ملتقى الفنّ والجمال في دورته الرابعة حيث افتتح المعرض مساء يوم الأحد 15 يناير 2022م.

وقد افتتح المعرض نيابة عن وزيرة الثقافة *هيفاء النّجار،* وبحضور السّفير العراقي في عمّان *حيدر العذاري* والملحقية الثقافية في سفارتي العراق وليبيا، حيث رعى أمين عام وزارة الثقافة *الأستاذ هزاع البراري* افتتاح معرض ملتقى الفنّ والجمال الرابع الذي تنظمه *جمعية أيلة للثقافة والفنون،* على مدار خمسة أيام بمشاركة 75 مشاركاً يمثلون (7) دول عربية.
وقد كان الدكتور علي الدرورة ضمن الفنانين السعوديين ويشارك في هذا الملتقى للعام الرابع.

ويأتي تنظيم هذه المُلتقى كما أفاد مديره، *الأستاذ علي غريب كريشان،* بعد النجاحات الكبيرة التي حقّقها المُلتقى في دوراته السابقة، سواء أكانت ذلك في الأردن أو خارجه، وتبرز أهميته من خلال إبراز الإبداعات العربيّة في مجال الفنّ التشكيلي بهدف إظهار الصورة الحقيقية للثقافة والحضارة العربيّة وتجذيرها كأمة عربيّة تتمتع بلغة واحدة وتاريخ واحد.

ويُعتبر ملتقى الفنّ والجمال تظاهرة ثقافيّة عربيّة متميّزة يُشارك فيها عدد كبير من الأسماء البارزة والقامات المعروفة على الساحة الثقافية العربيّة والدولية، حيث يُساهم المُلتقى في دعم المثقفين عبر إتاحة فرصة التلاقي المباشر بينهم واكتساب الخبرات، إضافة إلى المساهمة في الترويج السّياحي والثقافي للمملكة الأردنية الهاشمية.

واشتمل برنامج الملتقى على ورشة رسم تفاعلية مباشر وزيارة لمدينة جرش الأثرية والمدرج الروماني والقلعة بعمّان، بالإضافة إلى لقاءات منفردة عن الثقافة والفنون في الوطن العربي.

من جهته قال الدكتور علي الدرورة: *إنني سعيد باستمرار هذا الملتقى السنوي وسعادتي كبرت عندما تعرّفت على نخبة من الفنانين والفنانات الجدد الذين لم يشاركوا معنا في السنوات الماضية، وهذه فرصة للتقارب الأخوي بين أبناء الوطن العربي.*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: