الخميس , نوفمبر 26 2020

وزير الأوقاف يهدي الرئيس المقدوني مطبوعات الوزارة

أهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الرئيس جورجي إيفانوف رئيس دولة مقدونيا، نسخًا من مطبوعات وزارة الأوقاف المترجمة، فيما يتصل بالتعايش السلمي وفقه العيش المشترك بين البشر، وتجديد الفكر الديني، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وهو ما حاز تقدير الرئيس المقدوني الذي يتميز بإلمام واسع بالثقافة الإسلامية.

جاء ذلك خلال احتفاء الغرف التجارية بزيارة المقدوني لمصر.

وأكد وزير الأوقاف، في ثنايا حديثه مع الرئيس المقدوني، أن تجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف وتأصيل فقه العيش المشترك يأتي في أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضوء دور مصر في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، ونشر قيم التسامح، والعمل على ترسيخ أسس التواصل الحضاري بين الناس جميعًا.

من جانب آخر، التقى وزير الأوقاف بالسفيرة منال الشناوي سفيرة مصر ببلغاريا ومقدونيا، ووعدها بإرسال مجموعات واسعة من مطبوعات الأوقاف المترجمة، حيث كان تلقى رسالة عبر الخارجية من مفتي بلغاريا الدكتور مصطفى حجي بشأن إمدادهم بمطبوعات الأوقاف باللغات العربية والإنجليزية والروسية.

وأعربت السفيرة، عن تقديرها الشديد للدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف في نشر صحيح الإسلام وتصحيح صورته في الداخل والخارج، وتعاونها الكبير مع دولتي مقدونيا وبلغاريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: