الثلاثاء , نوفمبر 24 2020

ارتفاع حصيلة ضحايا غارتين للتحالف العربي على اليمن إلى 107 قتلى

ارتفعت حصيلة ضحايا ضربتين نفذتهما، الثلاثاء 15 مارس القوات الجوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، على سوق الخميس ومطعم شعبي بمديرية مستبأ في محافظة حجة، إلى 107 قتلى.

وقال مصدر أمني محلي في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب خطورة إصابات بعض الجرحى، مشيرا إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة أطلق نداء استغاثة عاجلا للمواطنين للتوجه إلى مستشفى الجمهوري بمدينة حجة والمستشفى الحكومي بمدينة عبس للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى.

وذكرت في وقت سابق من الثلاثاء وكالة “سبأ نت” اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون، أن 65 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 55 آخرون في الضربتين المذكورتين.

من جانبها، قالت منظمة “أطباء بلا حدود” إن عشرات المدنيين يسعون لتلقي مساعدة طبية في مستشفى تابع للمنظمة باليمن، إثر إصابتهم في ضربة جوية نفذها التحالف الذي تقوده السعودية في محافظة حجة.

وأضافت المنظمة، في سلسلة تغريدات، أن أكثر من 40 مصابا، جميعهم مدنيون ومن بينهم نساء وأطفال، وأحدهم طفل عمره ثماني سنوات حالته حرجة، دخلوا مستشفى عبس بعد الضربة التي وقعت بمديرية مستبأ.

بدوره، أكد أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالفِ العربي، في تصريح لـRT  أنه يجري التحقق من صحة هذه المعلومات بالتعاون مع الحكومة اليمنية الشرعية، معربا عن أسفه لسقوط الضحايا في حال صحة هذه الأنباء.

يذكر أن أكثر من 6000 شخص، نصفهم مدنيون، قتلوا في اليمن، حسب معطيات الأمم المتحدة، منذ تدخل التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في الصراع بالبلاد، في مارس من العام 2015.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: