الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
أخبار عاجلة

الخارجية الأمريكية: زيارة كيري إلى موسكو لا تتعلق بسحب القوات الروسية من سوريا

 

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لم يتوجه إلى روسيا بسبب يتعلق بانسحاب القوة الفضائية الجوية الروسية من سوريا.

وأضاف، أن “رحلته إلى موسكو ليست نتيجة لقرار انسحاب القوة الفضائية الجوية الروسية من سوريا”. وقال ممثل وزارة الخارجية، “هذا النقاش يجريانه كل من كيري ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، منذ فترة طويلة”.

 

وقال كيري في وقت سابق، أنه ينوي زيارة روسيا الأسبوع المقبل للاجتماع مع القيادة الروسية لمناقشة التسوية في سوريا.

والجدير بالذكر، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوعز بعد اجتماعه مع وزير دفاعه سيرغي شويغو، يوم الإثنين 14 مارس/آذار 2016، عن بدء انسحاب المجموعة الفضائية الجوية الروسية من سوريا، بعد أن أوفت القوات الروسية بالمهام الموكلة إليها.

و علماً بأن سحب كافة القوات الروسية المتواجدة في سوريا، لن يتم بشكل كامل، بل ستبقى القوات المرابطة في مطار “حميميم” وميناء طرطوس متواجدة في قواعدها، حسب ما أكد سيرغي شويغو الذي أوضح بأن التواجد الروسي في ميناء طرطوس البحري وقاعدة “حميميم” الجوية، سيستمر بالعمل كالمعتاد.

ومؤكداً بأنهما (حميميم وطرطوس) ستكونان محميتين برا وبحرا وجوا، وأن الجزء المتبقي من القوات السورية سيشارك في مراقبة وقف إطلاق النار على أراضي الجمهورية العربية السورية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: