الثلاثاء , ديسمبر 1 2020

العربي: القرار الروسي إيجابي وفي وقته المناسب

 

أعرب نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن أمله في أن يسهم إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن البدء في عملية انسحاب القوات الروسية من سوريا، في توفير الأجواء الملائمة لإنجاح مسار المفاوضات، التي انطلقت أعمالها يوم أمس في جنيف بين وفدي الحكومة والمعارضة السورية.

واعتبر الأمين العام أن هذا الإعلان الروسي جاء في توقيت مناسب، ويمثل خطوة إيجابية هامة باتجاه تعزيز الجهود المبذولة من قبل مجموعة الدعم الدولية الخاصة بسوريا لإنجاح مسار مفاوضات جنيف الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة، وكذلك لتثبيت الهدنة القائمة ووقف الأعمال القتالية.

ودعا العربي جميع الأطراف السورية إلى التحلي بالحكمة والمرونة وتغليب المصالح العليا للشعب السوري حتى يمكن التوصل إلى اتفاق نهائي حول خطوات المرحلة الانتقالية، التي تحقق تطلعات الشعب السوري في الحرية والتغيير، وبما يحفظ وحدة سوريا واستقلالها وسلامتها الإقليمية.

كما أكد الأمين العام على دعم الجامعة للجهود، التي يبذلها السيد ستيفان دي مستورا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، من أجل ردم الهوة بين المواقف المتباينة لوفدي المعارضة والحكومة السورية، وذلك استناداً إلى البيان الختامي لجنيف (1) 2012 وبيانات مجموعة الدعم الدولية في فيينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: