خلود محمد تكتب …..الجريمة تستهدف ضرب الاقتصاد المصري وعزل البلاد

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي  حقيقة مقتل طالب إيطالي نتيجة التعذيب في القاهرة، وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية اليوم (الأربعاء).

وقال السيسي متوجهاً إلى أسرة الشاب جوليو ريجيني (28 سنة) الذي قتل في الـ25 من كانون الثاني (يناير) الماضي: «أتحدث إليكم بصفتي أباً أولاً وبصفتي رئيساً ثانياً، أتفهم تماماً الألم والمعاناة التي تشعرون بها لمقتل ابنكم، وأدرك معنى شعوركم بالصدمة والمرارة (…) أتعهد أننا سنتوصل إلى الحقيقة، وأننا سنتعاون مع السلطات الإيطالية لإحالة المجرمين الذين قتلوا ابنكم إلى القضاء»، مؤكداً أن المحققين يعملون «ليل نهار» على هذه القضية.

وتابع أن «الجريمة تستهدف ضرب الاقتصاد المصري وعزل البلاد، إنه انتقام من الحرب الكبيرة التي تخوضها مصر ضد قوى التطرف والارهاب»، ودعا إيطاليا إلى عدم الإصغاء للدعوات إلى القطيعة بين البلدين.

وتشتبه الأوساط الديبلوماسية في مصر والصحف الإيطالية ومنظمات غير حكومية بأن ريجيني تعرض للتعذيب حتى الموت من قبل اجهزة الامن المصرية، الا ان السلطات المصرية نفت توقيفه.

وكان ريجيني طالب الدكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية، يعد في مصر أطروحة حول الحركات العمالية، وأظهر تشريح جثته آثار حروق وكسور وانه تعرض للضرب المتكرر وللصعق الكهربائي.

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

عباس أبو شنب يكتب :اين الصناعات فى الوطن العربي

الحمد لله الذى انعم علينا بالبشر والمال والبترول وثروات كثيرة اوى يؤسفنى فى الدول العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: