الأربعاء , نوفمبر 25 2020

أردوغان: الغرب وروسيا يدعمان التنظيمات الإرهابية الناشطة في تركيا

انتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الدول الغربية وروسيا متهما إياهما بدعم ما وصفه بالتنظيمات الإرهابية الكردية، وفي مقدمتها حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا. 

وفي كلمة ألقاها في إحدى الفعاليات في أنقرة، الأربعاء 16 مارس قال أردوغان إن “القوى التي تغذي هذه التنظيمات الإرهابية مختلفة”، زاعما أن الغرب وروسيا هما اللذان يمدان هذه التنظيمات بالأسلحة.

وتابع الرئيس التركي، قائلا:”جزء صغير من أخوتنا الأكراد في سوريا يدعم التنظيمات الإرهابية، كـ”ب. ي. د” (حزب الاتحاد الديمقراطي)، و”ي. ب. ك” (الجناح المسلح لـ”ب ي د”، الذراع السوري لمنظمة بي كا كا)، كما هو الحال بالنسبة لـ”بي كا كا” في تركيا”.

وأضاف أن تصنيف هذا التنظيم أو ذاك بالإرهابي ليس كافيا، بل ينبغي القبض على الإرهابيين وتسليمهم لتركيا. وشبه أردوغان هذا الوضع الذي تعيشه البلاد حاليا بحرب الاستقلال التي خاضتها تركيا، في السنوات 1919-1923.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن سابقا أن موسكو ترى ضروريا إجراء تحقيق حول انتهاك تركيا لحقوق الأكراد، قائلا إن القادة الأتراك حملوا الأكراد مسؤولية الهجوم الإرهابي الأخير في أنقرة قبل إتمام التحقيق فيه، كما أنهم يتخذون هذه التهم ذريعة لقصف المناطق الكردية في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: