الإثنين , نوفمبر 30 2020

موسكو: سننهي سحب الجزء الأساسي من قواتنا الجوية من سوريا في غضون أيام

أعلن فيكتور بونداريف القائد العام للقوات الجوية الفضائية الروسية أنه سيتم الانتهاء من سحب الجزء الأساسي من مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية من سوريا في غضون أيام.

 وفي حديث لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا” نشر الخميس 17 مارس/آذار قال: “أرجح أن ننتهي من هذه المهمة في القريب العاجل، وضمن الأطر الزمنية التي حددها القائد العام الأعلى للقوات المسلحة الرئيس فلاديمير بوتين، ووزير الدفاع سيرغي شويغو. سوف ننهي المهمة بين اليوم وغدا، في غضون ثلاثة أيام”.

وأشار في هذه المناسبة إلى أنه تم تقليد 242 عسكريا ممن شاركوا في العملية الجوية في سوريا بالأوسمة والميداليات، فيما سيتراوح إجمالي عدد المكرمين بين 500 و700 شخص، فضلا عن ترقية الكثير من الطيارين.

هذا ومن المقرر أن يستقبل فلاديمير بوتين اليوم ثلة من العسكريين والخبراء ممن تميزوا في العملية الروسية في سوريا، ليقلدهم شخصيا الأوسمة والميداليات التي يستحقونها.

المكتب الصحفي لدى الكرملين، وفي تعليق بهذا الصدد ذكر أنه من المقرر اليوم أن “يسلم الرئيس فلاديمير بوتين الميداليات والأوسمة لمستحقيها بين عسكريين وخبراء في قطاع الصناعات الحربية الروسي، تكريما لهم على أدائهم المتميز في تنفيذ المهام الخاصة التي أوكلت إليهم خلال العملية الجوية الروسية في الجمهورية العربية السورية”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد كلف وزير الدفاع سيرغي شويغو الاثنين 14 مارس/آذار الجاري بسحب “القوات الروسية الأساسية” العاملة في سوريا، “نظرا لإتمامها المهمة التي أرسلت إليها، على أن تعكف باقي القوات الروسية في سوريا على مراقبة صمود الهدنة، وخلق الظروف المطلوبة للعملية السلمية” في هذا البلد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: