بحضور السفير أسامة نقلي ..: مصر تطلق استراتيجيتها الوطنية للملكية الفكرية

 

أطلقت الحكومة المصرية اليوم الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية في احتفالية حضرها دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي والمدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية دارين تانغ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي وعدد من الوزراء المصريين وممثلي البعثات والمنظمات الدولية.

وأوضح الدكتور مدبولي في كلمة خلال الحفل أن الاستراتيجية تعد خطوة أولى من نوعها في بلاده وانعكاسًا حقيقيًا للاهتمام بمنظومة الملكية الفكرية في دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، و”رؤية مصر 2030″، بكافة أبعادها الاجتماعية والاقتصادية.

من جانبه، أكد المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية دارين تانج في كلمته حرص المنظمة على دعم مصر في مجال حقوق الملكية الفكرية، داعيا في الوقت نفسه الدول النامية والاقل نموًا للنظر في رؤية حماية الملكية الفكرية.

وخلال فعاليات الاحتفالية، ألقى عدد من الوزراء المصريين كلمات حول ملامح الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية ودورها في دعم خطط الإصلاح الاقتصادي.

يشار إلى أنه يقام على هامش الاحتفالية “معرض مصر الأول لحقوق الملكية الفكرية” الذي يتضمن عددًا من المنصات التعليمية وأجنحة خاصة بالجامعات المصرية والمؤسسات البحثية والشركات التي تضم تصميمات ونماذج ابتكارات فريدة في عدة مجالات، في مقدمتها الوقود الأخضر والإلكترونيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.