غير مصنف

القاهرة تستضيف المؤتمر الصحفي الأول لجامعة العقبة للعلوم الطبية..

دشنت إدارة جامعة العقبة للعلوم الطبية الافتتاح الرسمي لكلياتها المتخصصة في المجالات الطبية دون غيرها من العلوم وذلك في مؤتمر صحفي كبير بفندق هيلتون القاهرة، حضره لفيف من الصحفيين بمختلف الصحف والمواقع المصرية والعربية وعدد من الإعلاميين وممثلو الفضائيات وممثلون عن السفارة الأردنية بالقاهرة.
وأكد الأستاذ الدكتور أسامة ماضي رئيس الجامعة أن إمكانات الجامعة تؤهلها لتكون في مصاف الجامعات الكبرى عالمياً حيث أن رأس مالها في المرحلة الأولى يقارب 140 مليون دينار أردني أو ما يعادل 200 مليون دولار أمريكي، وأن الجامعة تم إنشاؤها قبل سنوات لتكون صرحا متميزا في مجالات العلوم الطبية ولإعداد خريجين على أعلى مستوى علمي.


وأوضح ماضي أن الجامعة تستعين بعدد من الكوادر العلمية الأكاديمية من مصر حيث يشارك ستة أساتذة كبار في الجامعة بتقديم خبراتهم الكبيرة لصالح الجامعة.
وأشار ماضي إلى أن هناك مخصصات في برنامج الجامعة لإيفاد عدد من الدارسين بجامعة العقبة للعلوم الطبية إلى كبرى الجامعات العالمية للاستفادة من خبراتها ونهضتها العلمية.


وحول افتتاح الجامعة فرعا لها في مصر .. أكد رئيس الجامعة على أن هذه الفكرة لم تدرس بعد لكنها قد تكون مستقبلا.
وأضاف الدكتور أسامة ماضي رئيس جامعة العقبة للعلوم الطبية أن مصاريف الدراسة بالجامعة في متناول الطلبة المصريين وإمكاناتهم المادية حيث إنها ليست كبيرة للحد الذي يرهقهم ماديا أو يحول دون الدراسة بالجامعة داخل الأردن.
وأشار الدكتور عبد الله الخراشي المستشار الإعلامي بالسفارة الأردنية بالقاهرة أن جامعة العقبة للعلوم الطبية نموذج لنهضة التعليم داخل الأردن وأن بناء الدولة لابد أن يبدأ بالتعليم أولا وبناء الإنسان.


وأضاف الخراشي أنه يتوقع نجاحا كبيرا للجامعة نظرا لتميز الخبرات داخلها والاهتمام العلمي السليم بالدارسين والدراسات.
وأوضح الدكتور الخراشي بأن التعليم في الأردن أصبح تعليما مميزا وذو إمكانات حديثه مشيرا إلي جامعة العقبة للعلوم الطبية هي واحدة من الجامعات المعتمدة نظرا لما تحققه من معايير عالمية في التعليم والعلوم الطبية فهي ترتقي بطلابها وخرجيها الى الجامعات العالمية.


و قال زايد هنداوي ممثل الجامعة بجمهورية مصر العربية أن فكرة افتتاح مكتب تواصل للجامعة بمصر تهدف إلى بخدمة طلاب العلم من ابناء جمهورية مصر العربية نظرا لقرب المسافة بين العقبة والقاهرة وأوضح أن الجامعة تقبل طلاب الثانوية العامة المصرية الحاصلين علي مجموع 80% لطب الأسنان كما أن الجامعة تقدم منحا مجانية للطلاب الذين يحققون نسبة نجاح أكثر من ٩٠%،


مشيرا إلي أن مجلس إدارة الجامعة يولي اهتماما بالغا بمصر باعتبارها الشقيق الأهم للمملكة الأردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى