الجمعة , يناير 22 2021

إلهام عبد التواب تكتب ….إننا اليوم كعالم عربي ينكسر

وهى ليس بتخاريف ؟ هى حقيقة مؤكدة ؟إننا اليوم كعالم عربي ينكسر ؟نعم إنكسار العرب اليوم حقيقي ،لآن سوريا تعد جناح وصمام أمان ،لما كانت تملك أقوى جيش فى المنطقة ،بعد الجيش المصري الجزائر والسعودية ، فهو رابع جيش عربي على قائمة الجيوش الأقوى ؟ هل تفهم معنى إنكسار جيش قوى ؟ ماذا حاصل فى العراق على سبيل المثال؟ فى ليبيا ؟ وما يحدث في اليمن ؟ مصلحة من ياعقلاء العرب فى كسر الحلم العربي ؟ وتفتيت الكيان العربي ؟ ومن ياعملاء الغرب ؟ يا من لا تهتمون إلا بآنفسكم ؟ فأين الرابط العربي ؟أين الآتحاد العربي ؟ لما يوجد خائن بيننا ؟ وما أكثرهم الآن ؟ فإن الشعوب بريئة مما يفعلون الحكام ؟ كلمة وقولها زمان الزعيم الخالد الذكر جمال عبد الناصر(لقد خلقت هذة الأمة عربية واحدة وقد ستبقي أمة عربية واحدة ،…. إلي أخر كلمتة عن الاحتلال للعرب وايضا تفتيت الوحدة وموجهة اعدائنا) رحمك الله ؟ من يحكموننا الآن يعملون على تفتيتنا وهلاكنا ؟قالوا حكماء زمان(انت واخيك على ابن عمك) (وانت وابن عمك على عدؤك ؟ )ونحن ولا هذا ولا ذاك؟نحن الأن نعمل على إنهيار الكيان العربي ؟ والمطامع الفردية لبعض الدولة العربية التى ليس لها ولاء للإمة العربية ولا يهما إلا نفسها وفقط؟ ولا تعلم إن يوما لك ويوما عليك؟ والآيام دول ؟ 
بدل ما نكون ، طرح سياسي واحد وفكر واحد ، وكيان اقتصادى متماسك وقوي ضد اعدائنا ؟بدل من تحالف واتحاد عسكرى قوي ضد اعدائنا ؟وبهذا يكون إزلات حدود وحواجز بين أقطارنا ؟ونكون قوة لا يستهان بها ؟حتى لا نعرف معنى لعنصرية ؟ولا لون ؟ وجنس ؟ ولا عرق ؟ ولا عقيدة ؟ لا للهجات؟ونكون مجتمع واحد = مجتمع قوى من المجتمعات العظمى= ما يقابله من الغرب فى التخالف لهم ؟ نحن متخلفون بكل معنى لهذة الكلمة ؟ 
غاب عنا الفكر القومى
غاب عنا ان عدونا متربص بنا
غاب عنا المصداقية فى القول والآفعال
تتدخلت كل شيء في بعضة وتشابك من تيارات إسلامية متشددة ومن وجهات نظر مختلفة لفكر الراسمالية الفاشية للتحكم فى اقتصادتنا ويعون على ذلك بعض من يخونوا وطنهم العربي ؟
اختلف نوع الولاء القومى العروبي ؟من وجهات نظر عسكرية وقاعدة على آراضي للاسف عربية ؟
البترول ودول البترول التى لا يهما إلا تخالفها ؟
بكده تشتيت العالم العربي إلي قبائل وشعب وفواصل وتيارات ومسميات لكى نغرق فى الأختلاف بيننا ولا نقاوم عدونا ؟
حب الهيمنة وحب الآنا ؟ راح معها الحلم ؟ راح الكيان وهذا ما يريدون أن نقع فية؟
هذا فهم الإنسان الذي ليس له شأن فى سياسيات أو مواقف فى أى شيئ من تيارات ؟ يعنى من يحكمون ليس يفهمون ؟ماذا يريد عدونا ؟ مصيبة؟
اين أنت يا صلاح الدين؟
أين أنت ياناصر؟
في النهاية فإن هناك عبارة أطلقها جمال عبد الناصر رئيس دولة الوحدة وقائد الثورة التي حققتها : 
” إن النصر عمل ، والعمل حركة ، والحركة فكر ، والفكر فهم وإيمان .. وهكذا فإن كل شيء يبدأ بالإنسان ” .
مصر =ليبيبا= سوريا= العراق=اليمن=السعودية= فلسطين=الكويت =الاردن =المغرب=عمان=تونس =الجزائر =السودان=لبنان=الصومال=الامارات = جيبو=مورتيانيا= وللاسف قطر
ايها العالم العربي انهض من جديد ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: