الخميس , يناير 28 2021

إالهام عبد التواب تكتب ….من هم عبدة الشيطان هذا العصر؟

نعم فى عصرنا هذا نوعا آخر من عبدة الشيطان ،وهم من يقومون بما تهوى أنفسهم من قتل الآبرياء من أخوتنا فى الوطن ؟ ومن سماتهم : السواد والقلب المتحجر، فهم يطلقون اللحية على أساس إنها ركن آصيل من الإسلام ويمليون إلي لبس الجاهلية ما قبل الإسلام؟ نعم إنكم عبدة شيطان هذا العصر ؟ الذين يهدمون كل ما فى روح الإسلام الحقيقي ؟من خير وحب وسلام ؟وحرمة الدماء ؟
قال الله تعالى :
(مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) [سورة المائدة ـ الآية 32]
وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا) [سورة الاسراء ـ الآية 33]
الإسلام دين العدل ،فكيف يكون يأمر بقتل والإرهاب ؟ لمصلحة من هذة الفتنة ؟الكل يعلم من صناع هذا وهو الان يعود عليهم ؟
هذا الفكر ليس فى الإسلام ؟ لا للإرهاب ؟ وهدر الدمار وإستحلالها ؟ هذا فكر الدمار والخراب الذي يريدون به تحقيق اهدافهم الدنيئة ،
من يتارات مختلفة الفكر ،منها التيارات المتشددة والجماعت الإسلامية ، وبعض فكر السلفية المتشدد،والجهاد وغيرهم من فكر السلاح والدم ؟ لكن هل هذا من الإسلام ؟ ترويع المصلين فى دار العبادة ؟ولكن هنا يجب واقفه مع النفس ؟ التفكير اعمق ؟ومشاهدة الصورة اوضح ؟ إنهم يريدون بنا إن نقع فى فخ الفتنة بتاكيد ؟ وليس هذا مقصدى إنما مقصدى هو أكبر من الفتنة ؟ فكلنا مصريون ونعلم إن هذا العمل يريدون منه التداخل فى الشأن المصري ؟ وإن الآخواة المسيحين يطلبون بتتدخل الحماية للحفاظ على حقوقهم ؟ وهذا طبعا بعد زيادة الست ومقابلة البابا وسؤالها عن احوال الآقباط فى مصر ؟ وعادت خائبة الأمل ؟للآن الرد كان مرتع وقوى ؟ من البابا حماة الله ؟هذا المصري الآصيل ؟ يعلم جيدا ما المرد من سؤالها ؟ السنياريو :كماهو الأن مفيش غير مصر عقبة والباقي بعد كدة يبقي سهل ؟ يلا شوية حركات وإرهاب حتى يحصل المرد ؟ ويطلبون الآخواة الحماية ؟ وانا واثقة بعون الله ،إننا يد واحدة إلي يوم القيامة وهذا ليس كلامى بل كلام سيد الخلق محمد إبن عبد الله ؟ الذي جاء بالإسلام الخير والمحبة السلام ؟وليس بحد السيف والدم ؟ 
( إِنَّكُمْ سَتَفْتَحُونَ أَرْضًا يُذْكَرُ فِيهَا الْقِيرَاطُ ، فَاسْتَوْصُوا بِأَهْلِهَا خَيْرًا ، فَإِنَّ لَهُمْ ذِمَّةً وَرَحِمًا ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ فِي مَوْضِعِ لَبِنَةٍ فَاخْرُجْ مِنْهَا ) .
رواه مسلم (2543) عن أبي ذر رضي الله عنه مرفوعا 
إِذَا افْتَتَحْتُمْ مِصْرًا فَاسْتَوْصُوا بِالْقِبْطِ خَيْرًا ، فَإِنَّ لَهُمْ ذِمَّةً وَرَحِمًا ) 
إِنَّكُمْ سَتَقْدَمُونَ عَلَى قَوْمٍ ، جُعْدٌ رُءُوسُهُمْ ، فَاسْتَوْصُوا بِهِمْ خَيْرًا ، فَإِنَّهُمْ قُوَّةٌ لَكُمْ ، وَبَلَاغٌ إِلَى عَدُوِّكُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ ) يَعْنِي قبطَ مِصْرَ .
رواه أبو يعلى (1473) عن أَبي عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْحُبُلِيَّ وَعَمْرو بْن حُرَيْثٍ وَغَيْرهمَا .
هناك فكر مغير لحقيقه ويعمل على التشكيك ؟ وافكار ملحدةوافكار صهوينة ؟ 
فى النهاية
أخواتى الأقباط أنتم جزء اصيل من هذا الوطن ونحن لنا عندكم صلة دم وأرحام ،
وكما يقول المثل( الدخل بيننا خارج)
وقولى لنا جميعا :
أنظر حولك من حصد من عمل الفتن : شاهد آخر فتنة فى سوريا الحبيبة بين الطوائف ماذا حصدوا ؟
شاهد ماذا علية العراق الأن بعد إحتلالها ؟
شاهد ماذافعلوا فى ليبيا الأن من خراب ودمار وتقسيم آيضا ؟
واليمن وهكذا يريدون بتونس والسوادان جنوب وشمال ؟
نعم نحن لابد من الوعى الكامل حتى نحبط مشروعهم ؟ مشروع الصهوأمريكى ؟ لا يغرك ماذا يفعل الآمريكيا فهم ولائهم الآكبر للإسرائيل البنت المدلاله عند ماما آمريكيا ؟
تعالوا نتحدهم بوقوف آمامهم ؟
الرحمة ياإلهى لشهداء مصر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: