الأربعاء , يناير 27 2021

القوي الشعبيه بالقاهره تدين العدوان الأميركي على سورية

بأمر مباشر من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، كان قصف القاعدة الجوية السورية في الشيعيرات، بذريعة ملفّقة عن استخدام سورية للسلاح الكيماوي في إدلب، قبل تشكيل لجنة تحقيق دولية، وهو ما يذكّرنا بسابقة ضرب العراق، أخذًا بتقرير ملفق من وزير الخارجية الأمريكية كولن باول.

ويأتي هذا التصعيد ليؤكّد على وجه أميركا القبيح، كزعيمة للاستعمار الجديد في العالم، وسعيها لثبيت الكيان الصهيوني في الوطن العربي.
 إن الموقف اليوم من ما يجري من عدوان أميركي – صهيوني – رجعي على سوريا العربية الدولة والكيان، هو المعيار لوطنية وقومية وتقدميّة أي نظام أو تنظيم أو فصيل عربي بشكل خاص، وكل حر في العالم بشكل عام.
وبناء عليه فإن القوى الشعبية العربية تهيب بالجماهير العربية من المحيط إلى الخليج، لتعبّر عن رفضها لهذا العدوان، والوقوف إلى جانب سورية وجيشها العربي الأول، وهي تقود معركة المقاومة والاقتدار العربي في مواجهة العدوان الأميركي الصهيوني الرجعي العربي، وعلى رأسها النظام الوهابي في السعودية ودويلة قطر، والعمل على الإضرار بمصالح الولايات المتحدة بالوطن العربي كأهداف مشروعة.
إن من يدعي أولوية مواجهة الإرهاب عليه أن يقف أولاً في مواجهة الولايات المتحدة، زعيمة الإرهاب وراعيته ومرجعيته وأدواتها الإقليمية والمحلية.
إن الوقوف مع سورية اليوم ليس مِنّةً من أي عربي أو مسلم، بل هو في حقيقته دفاع عن النفس، لأن الأمة هي المستهدفة في ماضيها وحاضرها ومستقبلها، ولأن سورية اليوم تشكّل هدفًا رئيسيًا ضمن آخر حصون الممانعة العربية.
 ونطالب الجماهير العربية بالضغط على حكوماتها لإعادة العلاقات معى سورية فورًا، وعودتها لتمارس دورها الطليعي في إطار جامعة عربية من المفترض أنها تعبّر عن الأمة العربية ومصالحها، لا أن تكون غطاءً لقرارات دولية معادية للأمة.
عاشت الأمة العربية على طريق التحرير والوحدة..
عاشت فلسطين عربية حرة..
الموقعون:
الحزب العربي الديمقراطي الناصري اللجنة القومية العربية لتوحيد التيار القومي
حزب الكرامة الجبهة الشعبية العربية للوحدة
اللجنة المصرية لتوحيد الأمة العربية المبادرة الشعبية العربية
حزب مصر العربي الاشتراكي التيار العربي الناصري – ساحة فلسطين
التجمع الشعبي العربي للدفاع عن فلسطين
الجبهة الديمقراطية السورية (أمينها العام محمود مرعي)
هيئة العمل السوري
التيار العربي الناصري – ساحة العراق 
 اللجنة الشعبية العراقية لنصرة سورية والمقاومة والمقاومة ( منقول اول الغيث قطره) ردوا عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: