السبت , يناير 23 2021

خلال اتصال هاتفي مع ترامب.. السيسي يشدد على ضرورة محاسبة من يدعم الإرهاب

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب على ضرورة مكافحة الإرهاب ومحاسبة كل من يدعمه ويزوده بالسلاح والمقاتلين.
وأشار السيسي إلى أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي للتصدي للإرهاب والتطرف في ظل تصاعد وتيرته في مختلف أنحاء العالم، مع ضرورة تبني خطة شاملة لمواجهة هذا الخطر واقتلاعه من جذوره.
وتلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الأحد، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد الأخير خلاله إدانة الولايات المتحدة للهجومين اللذين استهدفا الكنيستين بطنطا والإسكندرية.
وأعرب ترامب عن خالص التعازي في ضحايا الحادثين، مشيرا إلى ثقته في قدرة مصر وقيادتها على التعامل مع الموقف والتصدي للإرهاب.
وأكد الرئيس الأمريكي دعم واشنطن لمصر وشعبها في مواجهة تلك الظاهرة التي باتت تهدد العالم بأسره.
من جهته أعرب الرئيس المصري عن امتنانه لحرص الرئيس الأمريكي على تقديم التعازي في ضحايا الحادثين، مشددا على أن تلك الأحداث لن تثني الشعب المصري عن الاستمرار في مكافحة الإرهاب.
كما أكد أن الإرهاب والتطرف لن ينجحا في إحباط الجهود المبذولة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار والتنمية في مصر.
جدير بالذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن، الأحد 9 أبريل/نيسان، حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر، وذلك إثر التفجيرين اللذين استهدفا كنيستين بطنطا والإسكندرية وأسفرا عن مقتل 44 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: