الإثنين , نوفمبر 30 2020

مؤنس زهيري يكتب …..لماذا ذات الصواري الآن …. المعني … و الهدف … و الرسالة …

حيث أن الخطر يزداد من جهة الغرب المصري ……. و حيث أن سلاح البحرية هو السلاح الوحيد من أسلحة الجيش المصري الذي لم يدرك أعداء الوطن حتي الآن قوته الدفاعية الهجومية و يتعرفوا علي شدة نيرانه الساحقة كما تعرفوا علي قوة كل أسلحة الجيش الأخري طوال العامين الماضيين …….
—–
و حتي يعلم الجميع أن مصــــــر لديها سلاح قادر علي حماية أكثر من 2450 كيلومتر هي أطوال سواحل الدولة المصرية البحرية الشمالية و الشرقية ……
—–
لذا كان إستعراض القوة المفرطة لسلاح البحرية المصري بالذخيرة الحية نفذتها عشرات القطع البحرية من مختلف الأنواع في مناورة تحمل إسم “ذات الصواري” و هي المعركة البحرية التاريخية التي إنتصرت فيها سفن المسلمين علي سفن الدولة البيزنطية و أنهت وجودها البحري في البحر الأبيض المتوسط …….
—–
لتعلن القوات المسلحة المصرية رسالتها شديدة اللهجة من خلال إسم له دلالة و تاريخ ……. أن سلاح البحرية المصرية هو السيد المسيطر علي الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط علي طول إمتداد شريط مياهه الإقليمية ……. فضلاً عن البحر الأحمر و المجري الملاحي لقناة السويس ……..
==========
و يتطابق تماماً سبب الإنتصار في معركة ذات الصواري البحرية التاريخية مع أهداف المناورة البحرية التي جرت و التي كانت مراحلها في ……..
—–
ــ عرض إجراءات التأمين و الحراسة للمسطح المائي لميناء الإسكندرية و السفن المتحركة عبر الميناء و حمايتها من تهديدات المتسللين و مخاطر العائمات المائية ……
—–
ــ الدفع بلانشات المرور السريعة لمطاردة العائمات المشتبه بها و أسرها و إقتيادها إلي أقرب ميناء لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها …..
—–
ــ قيام مجموعة من الوحدات البحرية و صائدات الألغام بتأمين الممرات البحرية و التأكد من خلو الممر البحري من الألغام البحرية ……
—–
ــ تطبيق حق الزيارة و التفتيش علي السفن المشتبه بها و إنزال جماعات الصاعقة البحرية لتنفيذ الإقتحام السطحي للسفينة …….
—–
ــ قيام تشكيل من المدمرات البحرية بالبحث عن الغواصات المعادية تحت سطح البحر و تدميرها ……
—–
ــ إنزال مجموعات قتالية من الضفادع البشرية مع معداتهم العسكرية بإستخدام طائرات الهليكوبتر جواً و بحراً بإستخدام إحدي غواصات السلاح في وضع الطفو لتوجيه ضربات فعالة ضد الغواصات المعادية فوق سطح البحر و تحته ….
—–
ــ تنفيذ مجموعة من لانشات الصواريخ لرميات صواريخ سطح سطح بالذخيرة الحية و بمختلف الأعيرة النارية …..
—–
ــ قيام المجموعات البحرية بالتصدي لهجوم جوي من طائرات مقاتلة معادية بإستخدام وسائل الدفاع الجوي الذاتية الموجودة بالسفن و الصواريخ سطح جو قريبة المدي و المدفعية المضادة للطائرات ……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: