الجمعة , يناير 15 2021

فيسبوك تشرح لوسائل الأعلام كيفية استعمال منصتها

أعلنت منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك أمس الأثنين عن اطلاقها مجموعة من المناهج الدراسية المجانية التي تشرح للصحفيين كيفية استعمال فيسبوك وإنستغرام بأفضل شكل من أجل مشاركة وجمع الأخبار وذلك ضمن مشروع Facebook Journalism Project، حيث تم توفير محتوى البرنامج الجديد بالشراكة مع معهد بوينتر Poynter Institute.

وتعتبر هذه المناهج والدروات أحدث خطوة في مشروع الصحافة الذي أعلنت عنه المنصة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي كوسيلة لتعزيز موقع المنصة كمنبر للناشرين لنشر أخبارهم وتجنب الأخبار الوهمية، وتتكون المناهج الجديدة من 3 دورات كل دورة مدتها أقل من 10 دقائق مع اختبار مدته 45 دقيقة في نهاية المنهج الدراسي.

وسوف يعمل مشروع الصحافة على فيسبوك بثلاث طرق هي التنمية التشاركية للمنتجات الإخبارية وأدوات وتدريبات للصحفيين وأدوات وتدريبات للجميع، وتعتبر المنصة أن صفحة مشروع الصحافة بمثابة مركز لجهودها الرامية إلى تعزيز ودعم الصحافة على فيسبوك.

وأشارت فيسبوك إلى أن هذه الجهود تأتي للحد من انتشار الأخبار الوهمية، بحسب موقع “aitnews”.

تجدر الإشارة إلى قيام فيسبوك بالإعلان عن أن عدد المؤسسات التجارية التي تعلن عبر شبكتها الاجتماعية كل شهر وصل إلى أكثر 5 ملايين.

وتهدف المناهج إلى اقامة علاقات أقوى بين المنصة وبين صناعة الأخبار، حيث تتعاون فيسبوك مع المؤسسات الإخبارية لتطوير المنتجات وتعليم الصحفيين الطرق التي يمكن من خلالها أن يكون شريكاً أفضل للمنصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: