ضمن فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالرياض..: معرض مستقبل الإعلام “fomex” يستقطب المهتمين من داخل المملكة وخارجها

توافد زوار معرض مستقبل الإعلام “fomex” المصاحب للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون للدورة الـ22 للمشاركة في فعالياته المتنوعة التي يتسم بها المهرجان المقام بالعاصمة الرياض في يومه الثاني.

ويتضمّن المعرض ندوات وورشات هندسية وبرامجية لترويج الإنتاجات السمعية البصرية ومسابقات سمعية وبصرية بمشاركة أكثر من 1000 إعلامي، وما يزيد عن أكثر من 100 عارض موزّعين على قرابة 150 جناحًا من شتى بلدان العالم .

وتتخلل فعاليات اليوم الثاني استضافة العديد من الشخصيات الإعلامية البارزة والمتخصصة بمجال الإنتاج التلفزيوني والرياضي، حيث تبدأ الجلسة الحوارية الأولى بعنوان “الإنتاج المحلي في التلفزيون والإذاعة التحول المستقبلي”.

وتتمحور الجلسة الثانية حول عنوان “الإعلام الرياضي وصناعة النجوم، بعد ذلك تلقى الحضور بالمنصة محاضرة بعنوان “البودكاست والإعلام الجديد”، تليها جلسة تحمل عنوان” المحتوى العربي الرقمي”.

ويطلع الحضور على ما يُقدمه المعرض من خلال الجهات المشاركة محلياً ودولياً من تنوع إعلامي، والبحث عن سبل تطوير جودة المحتوى والإنتاج المشرّف على إدارة البرامج والمحتوى ممثلة بهيئة الإذاعة والتلفزيون واتحاد إذاعات الدول العربية.

ويهدف المهرجان للإسهام بتطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، والنهوض به، على نحوٍ يُساير التحولات التي يمُر بها المشهد الإعلامي السمعي والبصري على وجه العموم، وتحفيز المبدعين على الإنتاج التلفزيوني والإذاعي الذي يسعى إلى التعريف بالحضارة العربية وترجمة الواقع العربي المعاصر في شتى مظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.