البيت الأبيض: تركيا تواجه تهديدا على حدودها الجنوبية ولها الحق في الدفاع عن نفسها

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، يوم الثلاثاء، إن تركيا تواجه تهديدا على حدودها الجنوبية ولها الحق في الدفاع عن نفسها.

وفي وقت سابق اليوم، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن القوات المسلحة التركية دمرت معاقل للإرهابيين شمالي سوريا والعراق، ردا على الهجوم الإرهابي الذي نفذوه في اسطنبول.

وجاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس التركي خلال حفل افتتاح سد ومحطة التوليد الكهرومائية “يوسف إيلي” وطرق وأنفاق ومنطقة سكنية بولاية أرتفين شمال شرقي البلاد.

وقال أردوغان: “قمنا بالرد على الهجوم الإرهابي الدنيء في اسطنبول الذي أودى بحياة 6 أبرياء من خلال تدمير الأهداف الإرهابية شمالي سوريا والعراق”.

وأضاف: “حانت نهاية الطريق لأولئك الذين يعتقدون أن بإمكانهم تشتيت انتباه تركيا عن طريق التلاعب بالحروف وتغيير اسم التنظيم الإرهابي”.

وشدد على إنزال القوات المسلحة التركية ضرباتها على الإرهابيين بالطائرات والمدفعية والمسيرات، قائلا: “سنقتلع جذورهم جميعا بأقرب وقت إن شاء الله”.

وذكر أن صبر تركيا ليس نتيجة عجز أو عدم كفاءة، بل نابع عن حساسيتها بوصفها دولة قانون تجاه الالتزامات والاتفاقيات الدبلوماسية والوعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.