رؤى ومقالات

المطران عطالله حنا / ناشدنا ومازلنا نناشد بأن تتوقف الحرب حقناً للدماء ووقفاً للدمار ..

 

إعداد ومتابعة :  ربى يوسف شاهين .. سوريا

خلال استقبال سيادة المطران عطاالله حنا وفدأ كنسياً من هولندا ضم عدداً من ممثلي الكنائس المسيحية هناك حيث استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مرحباً بزيارتهم و مقدماً لهم شرحاً تفصيلياً عن تاريخ هذا المكان المقدس والذي يعتبر من أهم الأماكن المسيحية على الإطلاق .

حيث تحدث سيادة المطران عطاالله حنا من كنيسة القيامة:
عن واقع مدينة القدس وما تتعرض له وعن الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهذا الكم الهائل من المظالم كما وتحدث بإسهاب عن غزة وما تتعرض له من حرب تدميرية همجية ناشدنا وما زلنا نناشد بأن تتوقف هذه الحرب حقناً للدماء ووقفاً للدمار .

وطالب سيادة المطران عطاالله حنا الوفد :

بضرورة التحرك الفوري والسريع من أجل وقف العدوان وإغاثة أهلنا في غزة فلم يعد مقبولاً أن يبقى العالم صامتاً و متفرجاً على هذه المعاناة ويجب أن يرتفع صوت الكنائس المسيحية في العالم المنادي بوقف هذه الحرب ونصرة الشعب الفلسطيني الذي قضيته هي قضية عادلة لا بل هي القضية الأعدل و الأنبل في عالمنا ، وهي مفتاح السلام في مشرقنا وفي العالم بأسره .

كما ووضع سيادة المطران عطاالله حنا الوفد في صورة ما تتعرض له الأوقاف المسيحية والإسلامية في القدس وما يتعرض له المسيحيون من تآمر يستهدف أوقافهم و عقاراتهم والحضور المسيحي العريق و الأصيل في هذه المدينة المقدسة .

وفي نهاية اللقاء….
رافق سيادة المطران عطاالله حنا الوفد في جولة داخل البلدة القديمة من القدس للتعرف على معالمها وكان سيادة المطران قد أجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات التي قدمت من أعضاء الوفد .


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى