أخبار عاجلة

طلاب سعوديون يحصدون جائزة “الأداء المتميز” خلال النهائيات الإقليمية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات

 

اختتمت، أول أمس الخميس، مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في نسختها الإقليمية، حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك خلال الحفل الختامي الذي أقيم في 22 ديسمبر في مسقط في عُمان.

وحصل الفريق السعودي الأول الذي يتألف من ياسر البعلي من الكلية التقنية بالدمام، وأبرار الغامدي من جامعة الدمام، وراكان الحارثي من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والفريق السعودي الثاني المكون من سعد الغامدي من الجامعة السعودية الإلكترونية، وازدهار خوجة من جامعة الملك عبد العزيز، وحاتم فطاني من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على جائزة “الأداء المتميز” بعد عدة أشهر من المسابقات الوطنية والإقليمية والتي شارك فيها ألمع العقول الشابة والمؤسسات الأكاديمية الرائدة في المنطقة.

وشهدت مسابقة العام الحالي منافسة كبيرة بين 15 فريقاً من المواهب التقنية المميزة والذين تم اختيارهم في القائمة المختصرة والتي ضمت 19،300 مشارك من 472 جامعة و11 دولة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وفاز فريق الأردن الذي يتألف من الطلاب حمزة الزبيدي وأوس الريا من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ويزن الشنيق من جامعة اليرموك بالجائزة الأولى والتي بلغت 20،000 دولار، فيما نال فريق باكستان 1 الذي يتألف من محمد علي وأسد أنور من جامعة مهران للهندسة والتكنولوجيا جامشورو وإيمان يعقوب من كلية لاهور للبنات وفريق العراق 1 الذي يضم سديم مولود من جامعة نينوى ومحمد شكر من جامعة صلاح الدين ومحمد حسين من جامعة الانبار جائزة المركز الثاني.

وفاز فريق الإمارات الذي يتألف من إياسو أرايا وسمون فتوي من كليات التقنية العليا ومريم عودة من جامعة الشارقة، وفريق البحرين الذي يتألف من دانا كمال وحسين حسن وجود إبراهيم من جامعة بوليتكنك البحرين، وفريق كازاخستان الذي يضم نيكولاي زيلايكوف من جامعة ألماتي لهندسة الطاقة والاتصالات، وعايدة بيغالداروفا من جامعة الفارابي الوطنية، وألجيريم توراربيكوفا من الجامعة الدولية لتكنولوجيا المعلومات بالمركز الثالث.

وسيمثل الفائزون منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في النهائيات العالمية للمسابقة والتي ستقام العام القادم في شانغهاي بالصين.

ونال الفائزون العديد من الجوائز بما فيها المبالغ النقدية وشهادات التقدير بالإضافة إلى فرص التدريب المميزة بإشراف خبراء هواوي.

وكرمت هواوي أيضًا جميع النساء المشاركات في مسابقة هذا العام من خلال جائزة “المرأة في مجال التكنولوجيا”، وجميع المعلمين من خلال جائزة “أفضل معلم”.

وجرى اختيار 45 طالباً ممن شاركوا في النهائيات الإقليمية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2022 ضمن برنامج تدريبي داخلي في هواوي في بلدانهم.

شاهد أيضاً

إحتفالا باليوم العالمي للغة العربية..رابطة الجامعات الإسلامية تناقش أسباب العزوف عن العربية

  كتب: علي عليوه   إيمانا منها بأهمية اللغة العربية ومكانتها، ودورها في التمسك بهويتنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: