الثلاثاء , أغسطس 3 2021
أخبار عاجلة

تكريم اسم المستشار يحيى الجمل في حفل العدالة 2017

كتب عاطف عبد العزيز
أحيت أكاديمية العدالة للدراسات القانونية والاقتصادية  في احتفالات عيدها السنوي، ذكرى الراحل الدكتور يحيى الجمل بتكريم اسمه، وقدم الدكتور إبراهيم فهمي رئيس الأكاديمية كلمة ذكر فيها جهود الدكتور الجمل على  الساحة القانونية، وتسلم درع التكريم تلميذه الدكتور على الطماوي، والذي ألقى كلمة ذكر فيها مآثر الدكتور الجمل ومواقفه الوطنية والسياسية.
وكانت أكاديمية العدالة قد نظمت حفلها السنوي بمناسبة مرور 20 سنة على إنشائها، وشهد الحفل حضور العديد من رجال المجتمع والشخصيات العامة ورجال القانون والاقتصاد، من بينهم الدكتور مظهر شاهين ـ الداعية والإعلامي، اللواء الدكتور هاني العناني ـ مساعد وزير الداخلية، اللواء أيمن يوسف ـ رئيس هيئة المحكمة التأديبية لضباط وزارة الداخلية، اللواء أركان حرب عادل حجاب ـ المستشار لكلية القادة والأركان، المستشار عبد الصمد هريدي ـ نائب رئيس محكمة النقض، المهندس عبد المنعم الليثي ـ رئيس مجموعة شركات الليثي، الفنان أسامة عبد الله.
واستعرض الدكتور إبراهيم فهمي أحدث الأنظمة التكنولوجية للتعلم عن بعد التي تستخدمها أكاديمية العدالة لتحقيق التفاعل الكامل بين الدكتور المحاضر والدارسين، في أي وقت وفي أي مكان في العالم، بالإضافة إلى محتوى علمي إلكتروني راقي، يتناسب والدراسة Online.
كما قدم الدكتور ولاء عراقيب رئيس مركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد بجامعة طنطا كلمة عن أهمية التعليم عن بعد التي تحقق مفهوم التعليم والتدريب المستمر، وتتيح فرصة الوصول إلى الكثير من الدارسين سواء في الدول العربية أو المصريين العاملين بالخارج أو المقيمين في المحافظات ممن لا تساعدهم الظروف على تطوير أنفسهم.
وشهد الحفل تكريم الهيئة العلمية لأكاديمية العدالة ومن بينهم، د. إبراهيم حسنير ـ مدير المركز العربي للتحكيم بالجمعية العربية للعلوم القانونية، المستشار/ أسامة عوض ـ نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، د. أيمن الزيني ـ رئيس الجمعية العربية للعلوم القانونية، د. جمال معاطي ـ المحاضر بكلية الحقوق ـ جامعة الإسكندرية، المستشار/ خالد عراق ـ نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ـ رئيس مكتب التحكيم بوزارة العدل (سابقًا)، د. عبد العزيز حمدي ـ مدير قسم الترجمة القانونية بالجامعة الأمريكية، د. علي الطماوي ـ رئيس قطاع الشؤون القانونية بمصلحة الضرائب، د. مازن الصبان ـ رئيس الأكاديمية العربية للتعليم والتدريب المستمر، د. محمد عبيد مبارك ـ مدرس القانون التجاري المنتدب بكلية الحقوق جامعة  أسوان، د. مدحت السيد ـ خبير تخطيط القوى العاملة والموارد البشرية ـ وزارة الشباب والرياضة، د. ولاء عراقيب ـ رئيس مركز التعليم عن بعد بجامعة طنطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: