الأربعاء , نوفمبر 25 2020

قراءة في صحف السبت 19/3/2016

أعلن السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسى العربى، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود سوف يقوم بزيارة رسمية إلى مصر فى الرابع من شهر أبريل 2016. وأكد السفير قطان، أن هذه الزيارة تأتى فى ظل الاهتمام الكبير الذى يوليه خادم الحرمين الشريفين بمصر حكومةً وشعباً، وحرصه على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين فى كافة المجالات.
رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، انتهى من المشاورات لإجراء التغيير الوزارى المرتقب، قبل حلول موعد إلقاء بيان الحكومة أمام مجلس النواب والمقرر له 27 مارس الجارى.وأشارت مصادر مطلعة إلى أن التغيير من المتوقع له أن يشمل من 8 إلى 9 وزراء من بينهم عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية، متوقعة أنه من الوارد أن يشهد التغيير مفاجآت، بالإضافة إلى ترشيح العدل الجديد، مرجحة خروج كل من وزراء الاستثمار والمالية والصحة والتربية والتعليم والثقافة والآثار.وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الرقابية تلقت ملفات الشخصيات المرشحة لتولى حقائب وزارية، والاختيار من بينها، خاصة أن التغيير الوزارى من المتوقع أن يشمل وزراء فى المجموعة الاقتصادية والخدمية، من أبرزهم: وزراء الصحة، التربية والتعليم، النقل، الاستثمار، التجارة والصناعة، السياحة، الموارد المائية والرى، الآثار، البيئة، المالية، التنمية المحلية، والعدل.
لأول مرة منذ عقود السعودية تطلب اقتراض 10 مليارات دولار.
غرفة الدواء تجتمع برئاسة الوزراء غدًا لمناقشة قضية تحريك الأسعار.. رئيس الغرفة: نطالب بزيادة تسعيرة الأدوية أقل من 30 جنيها
انفجار يهز أكبر شارع تسوق وسط اسطنبول وسقوط مصابين
رسميًا.. روسيا ترفض استقبال عبدالله صالح للعلاج أو اللجوء
رئيس الوزراء: لا نية لبيع القطاع العام.. ونسعى لإصلاحه وتطويره
لقي طالب مصرعه علي يد مجموعة من العناصر الإجرامية داخل شقته بمنطقة كازالوفا، بسوهاج، بعد نشره صورًا لأمواله على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
أعلن تنظيم داعش الإرهابى رسميًا، مقتل محمود الغندور المصري، المنضم إلى التنظيم عام ٢٠١٥، وأثار جدلًا واسعًا بعد انضمامه، كونه ليس لديه أى ميول دينية.
عزمي مجاهد: «البرادعي بيبيع قصوره في شرم الشيخ والغردقة»
مجلس الدولة: موظفو «المصرية للاتصالات» غير عاملين بالجهاز الإداري
«المالية» تنفي فرض ضرائب على مصروفات المدارس الدولية
آمنة نصير لـ«السلفيين»: الرسول أول من احتفل بعيد الأم
«السيسي»: 5 ملايين لاجئ يتقاسمون الحياة مع المصريين
شرم الشيخ تتعافى.. ارتفاع نسب إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية.. تنظيم حفل غنائى للفنان عاصى الحلانى بميدان “سوهو”.. و12 ألف سائح لبنانى يتوافدون على المدينة فى الفترة من 24 مارس حتى 4 إبريل
شرم الشيخ تستضيف مؤتمر وزراء دفاع دول “الساحل والصحراء” لأول مرة بمشاركة 27 دولة عربية وإفريقية.. التجمع تأسس 1998 ويسعى للانفتاح على إفريقيا.. ويضم مصر وليبيا والسودان وتونس والمغرب وتشاد
مصر تشارك فى توحيد الشعوب لحماية الكوكب احتفالا بـ”ساعة الأرض”.. إطفاء الأنوار من 8:30 حتى الـ9:30 مساءً لرفع الوعى بالتغيرات المناخية.
اصدرت منظمة المرأة العربية وهيئة الأمم المتحدة للمراة بيان مشترك ورسالة للعالم على هامش اعمال الدورة ال 60 للجنة وضع المراة بالامم المتحدة يطالبون بوقف الحرب فى سوريا “.
الرئيس السيسي يوجه بصرف 50 ألف جنيه لكل أم مثالية أو أداء فريضة الحج
القبض على 250 عضوًا بألتراس أهلاوى لقطعهم الطريق الصحراوى بالإسكندرية
استقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم السبت، طبقًا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى المصرى، وبلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى 8.8557 جنيه للشراء و8.8794 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 10.0114 جنيه للشراء و10.0417 للبيع.وسجل الجنيه الإسترلينى 12.7575 جنيه للشراء و12.7952 جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 9.1305 جنيه للشراء و9.1568 جنيه للبيع، وبلغ الين اليابانى “100 ين” 7.9402 جنيه للشراء و7.9622 جنيه للبيع، وسجل سعر صرف اليوان الصينى 1.3655 جنيه للشراء و1.3706 جنيه للبيع.وعلى مستوى أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الريال السعودى 2.3609 جنيه للشراء و2.3682 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتى 29.4405 جنيه للشراء و29.5291 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتى 2.411 جنيه للشراء و2.4175 جنيه للبيع.
تستضيف القاهرة نهاية شهر مارس الجارى منتدى اقتصادي بعنوان Egypt Competitiveness Forum، ينظم المنتدى مجلس الأعمال للتفاهم الدولى BCIU ، بمشاركة عدداً من الوزراء
مصادر: إجراءات مفاجئة للبنك المركزى.. و105 قروش خفض للجنيه الأسبوع الماضى
الكويت تصدر 2.1 مليون برميل يوميا من النفط الخام.. والسعر يصل 50 دولارا
تلقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من أشرف سالمان وزير الاستثمار، حول معدلات تنفيذ الاتفاقيات التى تم توقيعها خلال مؤتمر دعم الاقتصاد الذى عقد بشرم الشيخ، فى مارس الماضى، والتى بلغت قيمتها نحو 58.4 مليار دولار فى قطاعات الكهرباء والبترول والنقل، وقال مسؤول رفيع المستوى، إن هذا التقرير يأتى تمهيداً لعرض برنامج الحكومة أمام البرلمان يوم 27 مارس الجارى. قال مسؤول حكومى رفيع المستوى، إن المهندس شريف إسماعيل سينتهى من اختيار الوزراء الجدد، خلال يومين على أن يعرض الكشف النهائى لأسماء المرشحين الجدد، على الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمناقشتها قبل التصديق عليها، مرجحاً أن تؤدى الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، الأربعاء المقبل، على أن يعقب حلف اليمين اجتماع عاجل للحكومة لمراجعة الخطوط العريضة للبرنامج المقرر عرضه على مجلس النواب المقرر له 27 مارس الجارى.
انتهــت وزارة المالية مــن إعداد مشــروع قانون الربط لموازنــة العــام المالــى المقبــل 2017/2016 مســاء أمــس الجمعــة، على أن يعتمدهــا وزيــر المالية هانى قدرى دميان اليوم الســبت، ويرســلها لمجلس الوزراء قبيــل إعلان التغيير الــوزارى المرتقب. فيما قدر حجم مصروفات الموازنة – وفقــا للتصورات الأولية – 912.9 مليــار جنيه، بزيــادة قدرها حوالــى 47 مليار جنيه عن العــام الماضى الــذى بلغ 864.6 مليــار جنيه، فى حين أن الإيرادات المتوقعــة 597.4 مليار جنيه، بعجز نقدى قيمتــه 319.5 مليار جنيه.
أعلنت حركات تنتهج العنف وتابعة لجماعة الإخوان استئناف أعمال الشغب، ويأتى إعلان حركة تُسَمَّى “المقاومة الشعبية فى مصر” تزامنًا مع دعوات المصالحة التى أطلقها بعض الحقوقيون والمنتمين للإسلام السياسى.
شرم الشيخ تستضيف مؤتمر وزراء دفاع دول “الساحل والصحراء” لأول مرة بمشاركة 27 دولة عربية وإفريقية.. التجمع تأسس 1998 ويسعى للانفتاح على إفريقيا.. ويضم مصر وليبيا والسودان وتونس والمغرب وتشاد
أعادت الجهات القضائية فتح ملف القضية رقم 173 لعام 2011 المعروفة بـ”التمويل الأجنبى” بعد توجيه اتهامات لعدد من نشطاء حقوق الإنسان بتلقى أموالا من جهات خارجية.
غضب عارم ضد سعد الدين إبراهيم بعد حواره وتأكيده أن الإخوان جماعة غير إرهابية ودعواته للمصالحة معهم..
تحل علينا اليوم الذكرى الـ27 لاسترداد أرض طابا، بعد سنوات من الجهود السياسية والدبلوماسية الحثيثة لاستعادة كل شبر من أرض سيناء، وما زال هذا الانتصار له صداه الواسع حتى الآن، وسط مطالب بالاستفادة من هذا الانتصار لمواجهة التحديات الحالية.
“الكهرباء” تنتهى من تركيب عدادات مسبوقة الدفع فى 2180 مسجدًا و41 كنيسة على مستوى الجمهورية.
.مصرع 62 شخصا فى سقوط طائرة “فلاى دبى”جنوب روسيا.. الشركة الإماراتية تبدأ التحقيق.. مسئول روسى: الطائرة”بوينج 738” سقطت قرب مطار روستوف..و11 أجنبياً من جنسيات مختلفة ضمن ضحاياها
“فلاى دبى”: لا شكوك بشأن وجود قنبلة على متن الطائرة المنكوبة
محمد بن راشد يعزى أسر ضحايا طائرة “فلاى دبى”
محافظ “روستوف” الروسية يؤكد سقوط الطائرة الإماراتية بسبب الظروف الجوية
الإمارات تقدم التعازى للحكومة والشعب الروسى فى حادث “فلاى دبى”.. الصحف الإماراتية تؤكد: الطيران المدنى يشارك فى التحقيق حول الحادث ويترأس فريق إدارة الأزمة.. والشركة المالكة للطائرة تعقد مؤتمرا صحفيا
وزارة الداخلية: بدء التقدم لحج القرعة من الاثنين المقبل ولمدة 15 يوما
إحباط محاولة تهريب 6 كيلو “كوكايين خام” مع أمريكى بمطار شرم الشيخ
“السياحة” تشكل غرفة عمليات لمتابعة مصرع 19 معتمرا مصريا فى المدينة المنورة
الإدارية العليا: لم نصدر قرارا بإجازة المحكمة تأسيس الأحزاب على أساس دينى
تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك وآخرين فى “التلاعب بالبورصة” لـ22 مارس
حماية المستهلك:ضبط أدوية غير مرخصة ولحوم مجهولة المصدر بالإسكندرية
بشرى سارة لكثير من الرجال، حيث كشف الموقع العالمى “Medical Daily” النقاب عن ابتكار شريحة “Implant” من السيليكون تزيد من طول وحجم العضو الذكرى لأكثر من 5 سم وتشبه السيليكون المستخدم فى جراحات تجميل الثدى ولكن لا تحتوى على محلول ملح.وأوضح الدكتور جيمس إليست، أستاذ المسالك البولية ومخترع شريحة السيليكون، أن كثيرا من الرجال غير سعداء بسبب صغر حجم العضو الذكرى، لافتاً إلى أن هذا الابتكار يحل هذه المشكلة دون أى آثار جانبية بالمقارنة بالإجراءات الأخرى.وأشار إليست، إلى أن شريحة السيليكون يمكن أن تزيد من طول وحجم العضو الذكرى بحوالى 5 سم، لافتاً أن صغر حجم القضيب عن المتوسط يمكن أن يؤثر سلبا على الصحة العقلية لبعض الرجال.وأوضح إليست الذى يعمل طبيب مسالك بولية لمدة 35 عاماً فى مدينة بيفرلى هيلز الأمريكية، أنه خلال هذا الإجراء يعطى المريض مخدر موضعى ويتم إدراج شريحة السيليكون من خلال شق صغير فى الفخذ، ويتم وضعها تحت جلد القضيب، لافتاً إلى أنه يمكن للمرضى استئناف النشاط الجنسى فقط بعد أربعة إلى ستة أسابيع من الإجراء، وما هو أكثر من ذلك، تم تصميم عملية الزرع لتبقى حتى آخر عمر الرجل بالكامل.وأضاف العالم الأمريكى أن مزروعة السيليكون التى يتم غرسها فى القضيب تحدث ثورة فى علاج صغر حجم العضو الذكرى، لافتاً إلى أن هذا الإجراء سوف يتكلف حوالى 13 ألف دولار.
أوصت جلسة الاتجار بالبشر كصورة من صور العنف ضد المرأة والفتاة، والتى عقدت بمشاركة الوفد الرسمى المصرى للمجلس القومى للمرأة على هامش أعمال الدورة ال60 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، بضرورة تضمين قانون مكافحة الاتجار بالبشر ضمن مناهج كليات الحقوق والشرطة حتى يساعد على خروج جيل واعى وملم بهذه القضية الخطيرة، والاهتمام بتدريب كل من جهات الضبط والتحقيق فى طرق معاملة ضحية الاتجار بالبشر.كما أوصت الجلسة بضرورة العمل على التوعية العامة والأسرية بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعى وتكنولوجيا المعلومات لتعريف النساء والفتيات بمخاطر وطرق الاستغلال فى جرائم الاتجار بالبشر، بالاضافة إلى توفير الدعم اللازم لمباحث الانترنت بما يتلائم مع حجم جرائم الانترنت لسرعة كشف هذه الجرائم وضبط مرتكبيها، وضرورة مشاركة وسائل الاعلام فى مجال التوعية بالاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات، وأخيراً ضرورة وجود مراكز لتأهيل وتدريب ضحايا الاتجار بالبشر لضمان إعادة اندماجهم بالمجتمع.واستعرضت الدول المشاركة فى الجلسة تجارب دولهم مع قضية الاتجار بالبشر ومدى خطورتها على المجتمع ، حيث تبين من خلال الاحصاءات أن النسبة الأكبر من ضحايا الاتجار بالبشر هن من النساء والفتيات، وأنه يتم استخدام تكنولوجيا المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعى كوسيلة لايقاع هؤلاء الضحايا.وشارك الوفد الرسمى المصر للمجلس القومى للمرأة فى جلسة حول الاتجار فى البشر كصورة من صور العنف ضد المرأة والفتاة وذلك على هامش أعمال الدورة ال60 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بحضور السادة أعضاء المجلس القومى للمرأة د. هبه هجرس عضو البرلمان ، والقاضية أمل عمار، المستشارة التنموية دولت سويلم .
«جنون الدولار» تسبب في أزمة كبيرة لمعيشة المواطنين، لانعاكسه على ارتفاع أسعار السلع الأساسية، التي تحتاجها جميع طبقات وفئات المجتمع، ويبدو أن «أزمة الدولار» تحتاج إلى حلول أكثر جرأة وحسمًا من جهات متعددة، ومنها العمل على زيادة الإنتاج، وتنشيط حركة السياحة كمصدر للعملة الصعبة، أو إقحام القوات المسلحة، التي دائمًا ما تلجأ الدولة إليها في المهام الصعبة. الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، عقب حضوره المناورة التعبوية للقوات البحرية «ذات الصواري»، إنه «لن تكون هناك أي زيادة في أسعار المواد الغذائية، رغم الارتفاع الذي شهده سعر الدولار مؤخرًا»، مؤكِّدًا ضرورة أن تزيد القوات المسلحة من منافذ توزيع السلع الثابتة والمتحركة؛ لتوفير الزيت والسكر والأرز واللحوم والدواجن والمواد الغذائية الأساسية بأسعار تتناسب مع محدودي الدخل مهما ارتفع سعر الدولار. رأى العديد من خبراء السياسية، أن أسعار السلع زادت بالفعل نتيجة ارتفاع سعر الدولار، رغم تصريحات المسئولين النافية، مؤكدين أن منافذ بيع القوات المسلحة لن تلبي احتياجات كافة المواطنين، وأن تحرك المسئولين دائمًا ما يكون متأخرًا، وما يحدث كان متوقعًا، خاصة بعد حادثي الطائرة الروسية المنكوبة، ومقتل الطالب الإيطالي، اللذين تسببا في إيقاف مورد هام من العملة الصعبة، وهو السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: