السبت , سبتمبر 19 2020

الجيشان الإسرائيلي والقبرصي يجريان مناورات عسكرية مشتركة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن إنهائه، الأسبوع الماضي، مناورات مشتركة مع الجيش القبرصي، أجريت في قبرص، بمشاركة فرقة الكوماندوز “إغوز” للعمليات الخاصة خلف الحدود التابعة له.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي، أن المناورات المشتركة تدرب خلالها الجنود في مناطق جبلية على كيفية السيطرة على القرى، ومناطق مأهولة تحاكي مخازن أسلحة ومقرات، والقدرة على السيطرة على مناطق استراتيجية تمكّن من الحصول على المعلومات الاستخبارية عن العدو، أو نقاط سيطرة هامة للمحاربة.

كما حاكت المناورات غارات لمقاتلين من وحدة الكوماندوز “إغوز” عن طريق الهبوط من طائرة “السيف المنقلب” التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

وأضاف الجيش بأن المناورات استمرت 4 أيام، وشاركت فيها قوة من 500 جندي إسرائيلي، من الجيش النظامي بالإضافة إلى وحدة من الاحتياط، وقوات إضافية مثل وحدة الطلاب المدربة ووحدة “يهلوم” لمكافحة الإرهاب، جنباً إلى جنب مع القوات القبرصية المشاركة.

وذكر البيان أن جنود هذه الفرقة سبق لهم أن تدربوا خارج حدود إسرائيل، لكن جميع تدريباتها ظلت طي الكتمان. وقد جاءت هذه المناورات خلال الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامن نتنياهو، إلى اليونان، وذلك لحضور قمة ثلاثية إسرائيلية يونانية وقبرصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: