السبت , نوفمبر 28 2020

مقتل عشرات “الدواعش” بهجمات فاشلة في العراق

قتل العشرات من عناصر “داعش” في هجوم فاشل للتنظيم على ناحية تازة، كما قتلت القوات العراقية خمسة انتحاريين حاولوا التسلل إلى مواقعها في معسكر مخمور جنوب الموصل.

وأفاد مراسلنا في العراق بمقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم “داعش” جنوب كركوك، ونقل عن مصادر في مدينة تازة أن عشرات من عناصر “داعش” قتلوا وتم تدمير عدد من آلياتهم لدى إحباط هجوم للتنظيم من أربعة محاور على ناحية تازة ليلة الاثنين 21 مارس وأضاف مراسلنا أن إحباط الهجوم تم بمشاركة قوات الحشد الشعبي وبمساندة الطيران العراقي.
وكان تنظيم ” داعش” هاجم ناحية تازة قبل نحو أسبوعين بصواريخ كاتيوشا محلية الصنع تحمل غازات سامة منها غاز الخردل، ما تسبب بإصابة أكثر من ألف شخص معظمهم من الأطفال وسط مطالبات شعبية من سكان المدينة بشن عملية عسكرية لتطهير أطراف الناحية من إرهاب “داعش”.
إلى ذلك نقل مراسلنا عن خلية الإعلام الحربي أن القوات الأمنية العراقية قتلت خمسة انتحاريين حاولوا التسلل إلى مواقع القوات الأمنية في معسكر مخمور جنوب الموصل، حيث تواصل القوات استعداداتها في المعسكر لإطلاق عملية تطهير الموصل من التنظيم.
إلى ذلك سيطرت قوات من الفرقة السادسة عشر وجهاز مكافحة الإرهاب على معمل إسمنت كبيسة ولا تزال العمليات العسكرية متواصلة لتطهير المدينة وسط انكسارات وانهيارات في الخطوط الدفاعية لتنظيم داعش.
وتقع كبيسة جنوب مدينة هيت على بعد 80 كيلومترا غربي الرمادي وتحاول القوات العراقية السيطرة عليها لتطويق قضاء هيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: