الأحد , سبتمبر 20 2020

إسرائيل الأكثر ابتكارا في الشرق الأوسط…ولاول مره الامارات تنافسها

حلت إسرائيل في المرتبة الأولى في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمرة السابعة على التوالي، في تصنيف الدول الأكثر ابتكارا.

وجاء في تقرير للمنظمة العالمية لحقوق التأليف والنشر التابعة للأمم المتحدة WIPO لعام 2017، والذي يعني بترتيب قدرات الابتكار وفاعليتها في التنفيذ في 127 دولة مسؤولة عن توفير 98% من الناتج القومي العالمي ويعيش فيها 92% من سكان العالم، أن إسرائيل حققت قفزة رباعية مقارنة مع نتائج تقرير عام 2016. ويشير التقرير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة حلت في المرتبة الثالثة.

وجاء في التقرير أن سويسرا والسويد وهولندا  والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة أكثر الدول ابتكارا في العالم، في حين تفوقت مجموعة من الدول بما فيها الهند وكينيا وفيتنام على أقرانها على مستوى التنمية، وفقا لمؤشر الابتكار العالمي لعام 2017.

وفي كل عام، يستعرض مؤشر الابتكار العالمي نحو 130 اقتصادا باستخدام عشرات المقاييس، من إيداعات البراءات إلى الإنفاق على التعليم، مما يوفر لمتخذي القرارات نظرة رفيعة المستوى عن النشاط الابتكاري الذي يدفع النمو الاقتصادي والاجتماعي على نحو متزايد.

ويشير مؤشر الابتكار العالمي لعام 2017 الآن في دورته العاشرة إلى استمرار الفجوة في القدرات الابتكارية بين الدول المتقدمة والنامية ومعدلات النمو الباهظة لأنشطة البحث والتطوير، سواء على مستوى الحكومة أو الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: