الجمعة , نوفمبر 27 2020

لكي يبدو شعرك أجمل .. تابعي تلك النصائح

الشعر هو تاج المرأة والذي تمنحه عناية ورعاية خاصة باستمرار وتسعى دائما إلى التجديد والتغيير فيه من قصه او تغيير لونه وتجربة تسريحات شعر مختلفة مما يؤثر بالطبع على صحة الشعر خاصة مع استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية.

لذا يتوجب عليك عمل برنامج صحي للرعاية بشعرك للحصول في النهاية على شعر طويل وصحي ولامع، إليك بعض النصائح التي تساعدك على ذلك:

1-لا تغسلي شعرك بشكل يومي

فغسل الشعر بشكل يومي يحرمه من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لحمايته وتغذيته لذا ينصح بغسل الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

2- جففي شعرك بلطف

عند غسل الشعر لا تجفيه عن طريق تدليكه بالمنشفة فالشعر يكون في اضعف حالاته وهو مغسول لذا اربتي عليه بخفة بالمنشفة ثم سرحيه بمشط خشب ذو اسنان واسعة ومرري بجانبه السيشوار او اتركيه حتى يجف.

3- صففي الشعر بلطف

إذا كنت ستلجأي إلى تصفيف الشعر بالسيشوار احرصي على ان تضبطيه على درجة حرارة معقولة و وضع سيرم واقي على شعرك قبل تصفيفه لتغذيته وحمايته من حرارة السيشوار.

4- تجنب المواد الكيميائية

احرصي عند اختيار الشامبو والبلسم وغيرهم من مستحضرات العناية بالشعر ان تكون خالية من المواد الكيميائية ومصنعة من مكونات طبيعية.

5- الأكل الصحي

فالتغذية الصحية السليمة تساعد شعرك على النمو أسرع وبكثافة أعلى وأنعم، لذا احرصي على تناول اطعمة تحتوي على فيتامين ب والموجود في الفاكهة والخضروات والمكسرات، ايضا البروتين يساعد على بناء شعر أقوى وصحي لذا احرصي على تناول اللحوم والأسماك واللحوم البيضاء، وبالطبع الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3.

6- شرب كميات وفيرة من الماء

ترطيب الجسم يساعد في ترطيب شعرك لذا احرصي على تناول ما لايقل عن 8 أكواب ماء في اليوم.

7- تناول الفيتامينات

فهناك بعض انواع الفيتامينات التي تمنحك بشرة صحية وشعر صحي قوي وأظافر قوية اسألي عنها طبيبك.

8- اتركي شعرك حرا

الشعر الحر هو الأكثر صحة فربط الشعر وتقييده يضر بصحته ويجعله يتكسر وممكن الشد العنيف للشعر ان يؤدي إلى تساقطه لذا احرصي على تركه حرا بين الحين والآخر وعند ربطه يجب ان لا يكون محكم الربط.

9- تدليك فروة الرأس

دلكي فروة رأسك مرتان إلى ثلاث مرات اسبوعيا لمدةة 10 دقائق لزيادة تدفق الدم بفروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية مما يحفز نمو الشعر.

10- قلمي الأطراف المتقصفة

تقليم الأطراف التالفة بشكل دوري كل ستة أسابيع يساعد الشعر على النمو بصحة اكبر وأسرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: