الثلاثاء , نوفمبر 24 2020

سوريا.. الجيش يستعيد السيطرة على جبل الهيال المطل على تدمر

تمكن الجيش السوري الثلاثاء 22 مارس من استعادة السيطرة على جبل الهيال المطل على مدينة تدمر، وتدمير تجمعات لمسلحي تنظيم “داعش” بريف درعا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري أن قوات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، نفذت عمليات “سيطرت خلالها بشكل كامل على جبل الهيال المطل على مدينة تدمر من الجهة الجنوبية الغربية بريف حمص الشرقي بعد تدمير آخر تحصينات تنظيم داعش عليه”.

ووفقا لإفادة مواقع سورية معارضة استمرت حتى فجر الأربعاء معارك متفاوتة العنف، بين قوات الجيش والقوى المؤازرة له من طرف، وتنظيم “داعش” من طرف آخر في ريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي، وسط تقدم للجيش في جبال الهيال وسيطرتها على معظم الجبل، بعد مساندة مكثفة من الطائرات الحربية السورية والروسية، لتصبح قوات الجيش بذلك على مشارف مدينة تدمر.

وفي درعا، نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية مركزة على تجمعات لعناصر “داعش”، في ريف درعا الشمالي الغربي، وكبدتهم خسائر بالعتاد الحربي والأفراد.

ويسعى ما يسمى بـ “لواء شهداء اليرموك” التابع لـ”داعش” إلى توسيع نطاق سيطرته في الريف الغربي لدرعا، بعد سيطرته خلال الـ 48 ساعة الفائتة على بلدة تسيل، من خلال معارك ضد فصائل مسلحة معارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: