الخميس , فبراير 25 2021

 مجلس النواب يستعد لاستقبال الرئيس 

 

 
لاقت أروقة مجلس النواب، أمس الخميس، حالة من الطوارئ بعد إخطار الأمانة العامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى السبت المقبل، لإلقاء خطابه الافتتاحى للدورة البرلمانية.

وحضر وفد من الرئاسة صباح اليوم ، والتقى بالأمين العام، المستشار أحمد سعد لمدة 3 ساعات للإنتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالزيارة ومواعيدها المتفق عليه.

وتم تشجير وتجميل أروقة المجلس، حيث تم رصف وإعادة تجميل المدخل الرئيسى لمكتب الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، والمنتظر أن يدخل الرئيس السيسى من خلاله، وسيتم استقباله فيه، بالإضافة إلى إعادة طلاء كافة الأرصفة المواجهة للمجلس، من الداخل، والخارج، وذلك بإشراف هيئة النظافة والتجميل.

فى السياق ذاته تم فرش القاعة الرئيسية المنتظر أن يلقى السيسى خطابه فيها، بـ”سجادة زرقاء” لكى يسير عليها الرئيس، فيما تم إعادة ترتيب البهو الفرعونى، مرة أخرى، ووضع وترتيب 90 مقعدا بالبهو، حتى تكون الفرصة متاحة للنواب الذين لم يجلسوا بداخل القاعة، أن يستمعو لرئيس الجمهورية من خلال شاشة عرض.

 
وقامت الأمانة بوضع 40 مقعدا، فى المساحة المحددة للمضبطه، بعد أن تم تفكيكها ووضعها خارج القاعة، على أن يقوم موظفو المضبطه، بالقيام بأعمالهم من خارج القاعة، واتاحة الفرصة أمام النواب والضيوف للتواجد بالقاعة، أثناء خطاب الرئيس، حيث من المنتظر أن تسع القاعة لـ700مقعد ، بعد الاستفادة من مكان المضبطه، وأيضا المكان الخاص بالصحفيين، المنتظر أن يتواجدوا فى البهو الفرعونى وليس فى شرفة الصحافة.

من ناحية أخرى، من المنتظر أن تقوم الأمانة العامة، بإرسال sms وميل للنواب والصحفيين المدعون لحضور الجلسة، وستتضمن الموعد النهائي للجلسة بعد الاستقرار عليه، وكذلك التوقيت الذى سيحضرون فيه والذى سيسبق كلمة الرئيس بنحو 3 ساعات، ومطالبتهم بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة، وكذلك عدم الحضور بالسيارت الخاصة إلى المجلس، مع القدوم مبكرا في الموعد المحدد، دون مرافقين، بحيث يحضر كل نائب بمفرده.

فى سياق آخر تغلبت الأمانة العامة لمجلس النواب، على أزمة الكراسى، للنواب، أُثناء خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، المنتظر أن يكون يوم السبت ، وذلك بإعادة ترتيب المكان الخاص بالمضبطة، ليكون مخصصا للضيوف المنتظر أن يكونوا فى هذه الجلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: