الأربعاء , نوفمبر 25 2020

رئيس البورصة: خصم 45 مليار جنيه من رأس المال السوقي غدا بعد شطب “أوراسكوم للإنشاء”

صرح الدكتور محمد عمران ، بأنه سيتم اعتبارا من جلسة الغد خصم نحو 45 مليار جنيه من إجمالي رأس المال السوقي لأسهم الشركات المتداولة بالبورصة المصرية جراء شطب أسهم شركة “أوراسكوم للإنشاء والصناعة” شطبا اختياريا من جداول السوق.

وقال عمران ، إن هذا المبلغ لايعد خسائر سوقية للبورصة ، وإن شطبها لن يؤثر على المؤشرات الرئيسية للسوق حيث تم إخراج الشركة من المؤشرات منذ عدة أشهر حينما أعلنت عن إتجاهها للشطب من جداول القيد بالبورصة.

وأضاف أن البورصة نجحت على مدار الشهور الماضية في تعويض العديد من الشركات التي قامت بشطب أسهمها شطبا اختياريا حيث استقطبت البورصة قيد شركات كبرى تجاوزت رؤوس أموالها 50 مليار جنيه خلال أعوام 2014 و 2015 و2016 ، من بينها “أوراسكوم كونستراكشن إن في ” و “إعمار العقارية” و “ايديتا للصناعات الغذائية” ، و”دومتي للصناعات الغذائية”
.
وأوضح عمران أن البورصة حققت مكاسب تزيد عن 30 % من أدنى مستوياتها التي سجلتها خلال العام الحالي بتاريخ 21 يناير الماضي ، كما حققت مكاسب تزيد عن 1500 نقطة منذ مارس الجاري.

وأبدى عمران تفاؤله بأداء البورصة بعد التعديلات الوزارية ، مشيرا إلى أن تنفيذ أحجام تداول يومية لقرابة نحو أسبوعين تزيد عن مليار جنيه تؤكد عودة الثقة التدرييجية إلى سوق المال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: