الثلاثاء , سبتمبر 29 2020

اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري بين مصر والنمسا

 

 
 
وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين بروتوكول تعاون مشترك مع مجلس الأعمال المصرى النمساوى المشترك، يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين رجال الأعمال بالبلدين. 

وقع البروتوكول المهندس علي عيسى نائب رئيس الجمعية وعماد تيمور رئيس مجلس الأعمال المصرى النمساوى بحضور جورج شتيلفريد, سفير النمسا بالقاهرة, ومارتن وولر المستشار الاقتصادي للسفارة.

وأكد نائب رئيس الجمعية، أن البروتوكول يهدف إلى دعم أعضاء المجلس ورجال الأعمال بالبلدين في كل ما يتعلق بالصناعة والاستثمار في مصر وتوفير قاعدة بيانات للمستثمرين النمساويين.

وأضاف أن البروتوكول يشمل التعاون الثنائي فى تنظيم زيارات متبادلة للوفود التجارية بالتعاون مع السفارات ومساعدة المستثمرين فى بحث فرص الاستثمار وتعزيز التجارة البينية.

وقال عماد تيمور رئيس مجلس الأعمال المشترك, إن المجلس بعد إعادة تشكيله مؤخرا يسعى إلى جذب مزيد من الاستثمارات وزيادة التبادل التجاري بين البلدين وهو ما يتطلب التعاون المكثف مع جمعية رجال الأعمال المصريين.

وأوضح أنه من خلال البروتوكول سيتم التعاون مع سفارة النمسا بالقاهرة والجمعية فى تنظيم عدد من الزيارات الثنائية لكلا البلدين بهدف بحث فرص الاستثمار وتعزيز التجارة البينية من خلال بناء قاعدة بيانات تتضمن الفرص المتاحة فى البلدين.

وأضاف أن مجلس الأعمال سيوجه الدعوة لجمعية رجال الأعمال المصريين لتشكيل وفد مشترك لزيارة النمسا خلال الفترة المقبلة بهدف تعريف مجتمع الأعمال المصري بالفرص الاستثمارية المتاحة وعقد شراكات ثنائية بين الشركات فى كلا الدولتين.

وعلق جورج شتيلفريد السفير النمساوى بالقاهرة، على أهمية البروتوكول بين رجال الأعمال فى النمسا والقاهرة والذى يمثل تدشينا لقاعدة بيانات سيتم البناء عليها من قبل سفارة النمسا بالقاهرة والاستفادة منها فى الترويج لفرص الاستثمار وتعزيز التجارة البينية بين البلدين.

وقال ” شتيلفريد” إن حجم التبادل التجاري بلغ نحو 250 مليون يورو خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن حجم الصادرات النمساوية وصل إلى 215 مليون يورو معظمها فى مجالات توريد الآلات للمصانع والطلمبات والخامات، فيما يقدر حجم الصادرات المصرية إلى النمسا بـ 35 مليون يورو.

وأشار إلى أن السفارة تقوم حاليا بتعريف رجال الأعمال فى النمسا بفرص الاستثمار والتجارة فى مصر من خلال جمعية رجال الأعمال المصريين والتى تعد أكبر كيان يضم عددا كبيرا من رجال الصناعة والتجارة.

وأوضح أن 20 شركة نمساوية تستثمر حاليا فى مصر بقطاعات البنية التحتية، حيث يعمل عدد من الشركات النمساوية مع الشركة الألمانية المسئولة عن حفر الأنفاق أسفل قناة السويس، كما تعمل فى تنقية المياه والطاقة المتجددة، والتعاون مع وزارة النقل لتطبيق منظومة المرور الذكى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: