الجمعة , سبتمبر 25 2020

الجامعة الأمريكية تكرم الشاعرة منال دراغمة عن ديوانها ” محطات لاذعة”

كتبت مجد حثناوي-فلسطين
كرمت إدارة الجامعة العربية الأمريكية اليوم في أروقتها ممثلة برئيسها الدكتور علي زيدان الكاتبة منال دراغمة، في أروقة الحرم الجامعي، وذلك عن ديوانها النثري الأول محطات لاذعة، وبحضور مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ا.فالح ابو عرة.
وأعرب رئيس الجامعة علي زيدان عن فخره واعتزازه بصدور أول عمل أدبي للموظفة في الجامعة الأمريكية والكاتبة منال درا غمة، وأثنى على إبداعها في كتابة النثر، وتعميق المستوى المعرفي الذي ينبع من داخل أروقة الجامعة الأمريكية وينطلق إلى مساحات إبداع شاسعة، وظفتها الكاتبة في الديوان.
وأضاف انه كان من الصعب أن يوازن الموظف النشيط بين العمل والكتابة الأدبية، ولكن منال وازنت وأبدعت في العمل الأدبي، حيث يمكن أن تكون بيئة العمل هي وحي من  للتجارب التي يخوضها الموظف في عمله مع زملاءه ومحيطة بشكل عام.
وفي كلمة ارتجالية، شكرت الكاتبة منال دراغمة رئيس الجامعة ومساعده على تكريمها وقالت” تشرفت اليوم بتكريمي من قبل مؤسستي وبيتي الثاني الجامعة العربية الأمريكية بحضور أروع زملاء و وأصدقاء كانوا شركاء النجاح بمناسبة صدور المنجز الادبي الأول لي ديوان نثر بعنوان “محطات لاذعة” .
وشددت على أهمية الراحة النفسية التي تمتعت بها في بيئة العامل، كانت من أهم المنطلقات للإبداع الأدبي، حيث قدمت الكاتبة في ديوانها باقة من محطات حياة للإنسان، ومواجهته للآخر في تناقضاته كافة، ووصفت فيها محطات من حياة المرأة المستوحاة من التجارب الواقعية حولها، وذكرت أن أهم هدف للديوان، هو أن يكون مرآة لكل إنسان، ليسقط عليها تجاربه وأحاسيسه تجاه الأشياء وتجاه الذات أيضا.
واختتم التكريم بتسليم نسخة ذهبية لرئيس الجامعة ومساعده والزملاء، وقعت عليها الكاتبة جمل الشكر لكل من ساهم في اثراء العمل الأدبي سواء بالكلمة، أو استحضار الذاكرة والتجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: