الجمعة , سبتمبر 25 2020

القاهرة تستضيف ملتقى إدماج الأسس الدولية لمكافحة الفساد في أعمال الادارة العامة

كتب حسن الشامي
تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية الملتقى العربي الرابع “إدماج الأسس الدولية لمكافحة الفساد في أعمال الإدارة العامة” خلال الفترة من 13-14 سبتمبر بالقاهرة.
وصرح الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة بأن الملتقى يهدف إلى مناقشة الأطر التشريعية لمكافحة الفساد؛ وسبل قيام هيئات مكافحة الفساد بتقديم الدعم اللازم لإدماج الأسس والقواعد الدولية في أعمال مكافحة الفساد والممارسات الإدارية، وفي مقدمتها التدابير الوقائية واسترداد الأموال، فضلاً عن أشكال التعاون القضائي الدولي. وقال إن جميع الدول تحاول جاهدة وضع منهجيات وأسس ومعايير قانونية وإدارية ومالية للرقابة على تصرفات المؤسسات والأفراد في مواجهة شرسة لظاهرة الفساد. حيث تعد أعمال مكافحة الفساد أمرًا ملزماً يتطلب مساندة ودعم دور الحكومات العربية في مواجهة ملفات الفساد، واتخاذ التدابير الوقائية لتشريعاتها الوطنية، ودعم الشفافية بين مقدمي الخدمات والمواطنين، وبما يدعم تنفيذ استراتيجيات الأمن الاجتماعي والاقتصادي والغذائي بالمجتمعات العربية ويعزز السلم الأهلي.
وأضاف أنه من هذا المنطلق تتناول محاور الملتقى هيكل الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، مع عرض نماذج ميدانية لهيئات مكافحة الفساد في العالم العربي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: