الجمعة , سبتمبر 18 2020

مشاريع في روسيا لإنتاج بروتين من الحشرات

أعلنت نائبة وزير الزراعة الروسي، إيلينا أستراخانتسيفا، اليوم الثلاثاء، أن مشاريع لإنتاج بروتين بديل منتقى من الحشرات أصبحت موجودة بالفعل في روسيا.

 وقالت أستراخانتسيفا، للصحفيين “أحد الاتجاهات هو إنتاج بروتين بديل منتقى من الجراد والجنادب والديدان ومن كل ما هو ممكن. هناك مثل هذه المشاريع في روسيا موجودة اليوم، حاليا نحاول تغذية الحيوانات بهذا البروتين، وهناك نتائج جيدة جدا”.

 وكانت شبكة محلات بيع المواد الغذائية السويسرية “سي أو أو بي” قد أفادت، في وقت سابق، بأنها ستبدأ ببيع الكستليتة وكريات اللحم المفروم، المصنوعة من الحشرات، في أواخر آب/أغسطس الحالي.

ويذكر أنه قررت سلسلة بيع المنتجات الغذائية “Coop” السويسرية البدء ببيع أطباق من الحشرات، تشمل “برغر الحشرات” و”شرائح لحم الحشرات” خلال الربيع المقبل.

وكان  المكتب الاتحادي لسلامة الأغذية (BLV) في سويسرا قد أعلن عن إدخال تعديلات على قوانين بيع الأغذية، من بينها السماح ببيع الأطعمة غير العادية، بما في ذلك الأطعمة التي تدخل الحشرات في مكوناتها، دون الحصول على إذن خاص، اعتبارا من شهر مايو/ أيار 2017، وفور الإعلان عن التعديلات عبرت شركة “Coop” عن استعدادها لتوفير فرص للزبائن من أجل “اكتشاف عالم جديد من النكهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: