الإثنين , مارس 8 2021

مقتل شرطي تركي ثاني في هجومٍ جنوب البلاد

توفي شرطي تركي، اليوم الخميس، متأثرًا بجروح أصيب بها جرّاء هجوم شنه عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في ولاية “شرناق” جنوب شرقي البلاد، ليرتفع عدد أفراد الشرطة الذين استشهدوا في الهجوم نفسه إلى اثنين.

وكانت مصادر أمنية، قد أفادت في وقت سابق من اليوم، للأناضول، أن ثلاثة من أفراد الشرطة أصيبوا بجروح، إصابة اثنين منهما بالغة، جراء الهجوم الذي تعرضوا له خلال عمليات أمنية، ضد عناصر المنظمة الإرهابية،، بحي “غازي باشا” في “شرناق”.

وأوضحت المصادر، أن أحد المصابين توفى في المستشفى الحكومي الذي نقل إليه، في وقت سابق، ليلحق بها جندي آخر متأثرًا بإصابته في ذات المستشفى.

في سياق آخر، تمكنت قوات الأمن التركية، من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين، في ولاية “موش” شرقي البلاد، إثر حصولها على معلومات استخباراتية تفيد احتمال قيامهما بعملية انتحارية، باسم “بي كا كا”.

وأوضح بيان صادر عن الولاية، اليوم، إن فرق مكافحة الإرهاب التركية ألقت القبض على الارهابيين الاثنين (أحدهما امرأة)، أمس الأربعاء، في إحدى نقاط التفتيش في الولاية، أثناء محاولتهما الانتقال من ولاية “ديار بكر” إلى الولايات الغربية بالبلاد، ولفت البيان أن محكمة تركية، أصدرت قرار اعتقال، بحق الارهابيين، بتهمة “الانتماء إلى منظمة إرهابية”.

وألقت القوات ذاتها، القبض على 4 أشخاص في ولاية “ملاطيا” وسط البلاد، للاشتباه في انتماءهم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت مصادر أمنية، إن قرار الاعتقال صدر بحق اثنين من الارهابيين الأربعة بتهمة “ممارسة نشاط باسم تنظيم داعش الإرهابي”، فيما جرى إطلاق سراح البقية بعد إجراء التحقيقات الأمنية بحقهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: