السبت , سبتمبر 26 2020
أخبار عاجلة

المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة تتهم “حزب الله” بالاستعداد لحرب جديدة ضد إسرائيل

اتهمت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، اليوم الأربعاء 30 أغسطس/ آب، “حزب الله” اللبناني، بأنه يستعد لشن حرب جديدة ضد إسرائيل.

يأتي هذا في الوقت الذي صوت فيه مجلس الأمن الدولي بالموافقة على تمديد مهمة قوات حفظ السلام الـ”اليونيفيل” في لبنان بالإجماع.

ووافق مجلس الأمن الدولي، على تمديد مهمة قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان (اليونيفيل) عاماً إضافياً دون تعديل في التفويض الممنوح لها.

وصوّت الأعضاء الخمسة عشر في مجلس الأمن الدولي، خلال جلسته المسائية اليوم، بالإجماع على مشروع قرار يقضي بتمديد مهمة “اليونيفيل” حتى 31 اغسطس/ آب عام 2018.

ولم يتضمن القرار الجديد تعديلا في التفويض الممنوح لليونفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، الصادر في عام 2006، والذي أنهى الحرب الإسرائيلية على لبنان في ذلك العام.

وكانت الولايات المتحدة قد مارست ضغوطا، من أجل تعديل مهمة اليونيفيل، حيث شنت عبر مندوبتها لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي هجوما كلاميا حادا على هذه القوات الأممية، متهمة إياها بغض الطرف عمّا وصفته بالأنشطة “غير الشرعية” و”الإرهابية” التي قالت إن “حزب الله” يمارسها في جنوب لبنان وسوريا.

ورفضت دول في مجلس الأمن الدولي، من بينها فرنسا، المسعى الأمريكي في هذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: