الثلاثاء , سبتمبر 29 2020

فى رحلتهم بالتعاون مع وزارة البيئة فى مدينة مرسى علم الصحفييون يزورون محميه وادى الجمال فى مرسى علم

قام الصحفيون الزائرون لمدينة مرسى علم  اليوم بجولة إلى محميات المدينة الطبيعية، ضمن الرحلة التي تنظمها لجنة النشاط بنقابة الصحفيين برئاسة حسين الزناتي السكرتير العام المساعد، بالتعاون مع وزارة البيئة، التى قامت بتنظيم الرحلة فى إطار تعاونها مع نقابة الصحفيين وبجهد قام به الكاتب الصحفى عبدالله الساوى 
وقام الوفد ، بزيارة محمية وادي الجمال، حيث استمع الصحفيون لشرح مفصل من محمد علي مدير إدارة المحميات التابعة لوزارة البيئة بمدينة مرسى علم حول ما تتمتع به المحمية من تنوع بيولوجي وطبيعة بكر لم تمتد إليها أيدي البشر، مما جعلها محط اهتمام السائحين من العديد من دول العالم.
وصرح حسين الزناتى ان  الوفد قام بزيارة شاطئ محمية قلعان الخلاب ، حيث تقوم سيدات المحمية بصنع المشغولات اليدوية وعرضها للسائحين. كما استعرض مدير المحميات ما تشهده قلعان من تطوير لمنازل السكان البدائية ، موضحا أن وزارة البيئة تعمل حاليا على صنع بدائل صديقة للبيئة من الخشب، وبتصاميم من اختيار السكان.
وأشار الى ان  الجولة تم اختتامها بزيارة شاطئ حنكوراب الثري بالتنوع البيولوجي، حيث أوضح محمد علي مدير المحميات أن هذا الشاطئ يحتل المركز الثاني عشر على العالم بحسب تصنيف وضعته الإصدارات البيئية العالمية، وقام الصحفيون الزائرون بمشاهدة ما يتمتع به الشاطئ من أسماك وشعاب مرجانية نادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: