الأحد , سبتمبر 27 2020

الكويت توقع اتفاقية للتعاون الجمركى المشترك مع الولايات المتحدة

وقعت الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الكويت اليوم الخميس، على اتفاقية للتعاون الجمركى المشترك مع مذكرة تفاهم جديدة حول التعاون الفنى بين البلدين.
وقال المدير العام للإدارة العامة للجمارك فى دولة الكويت جمال الجلاوى الذى مثل الجانب الكويتى – وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية – إن الاتفاقية ستتيح تطوير التعاون بين الولايات المتحدة والكويت لتحسين الجهود الرامية لمكافحة غسيل الأموال وتنسيق التحقيقات فى الجرائم الأمنية بما فى ذلك حماية الفكر وحقوق الملكية وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، قال القائم بأعمال مفوض شؤون الجمارك وحماية الحدود الامريكية كيفين مكالينان للصحفيين ان المسؤولين الامريكيين “متحمسون للإمكانات” التى يمكن ان تقدمها الاتفاقية لتعزيز التعاون الجمركى بين الولايات المتحدة ودولة الكويت.
وأضاف أن “اتفاقيات الجمارك وتبادل المساعدات تسمح بتبادل المعلومات الحيوية لأمننا الوطنى والاقتصادي”.
وأوضح “نحن نقدر شراكتنا مع الكويت فى السعى لتحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة فى انفاذ القانون بشكل أقوى وإنشاء سلسلة توريد أكثر مرونة وأمانا”.
وقال “إن هذه الاتفاقيات تشكل إطارا قانونيا سليما بشأن مجموعة واسعة من القضايا لاسيما تأمين حدودنا ضد الارهابيين ومكافحة تجار المخدرات”.
وتابع ” هذا التعاون بيننا سيمكننا والأجيال التى ستتبعنا من العمل بشكل اكثر فعالية لمنع الجرائم الجمركية وكشفها والتحقيق فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: