الجمعة , فبراير 26 2021

المنتخب يتحدى نسور نيجيريا بحثاً عن بطاقة أمم «الجابون»

«كوبر» يستقر على التشكيل.. تأمين خاص لمنطقة الوسط.. «كوكا وصلاح ورمضان» الأوراق الرابحة.. و«سامسون» يعتمد على المحترفين

تتجه الأنظار فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة نحو ملعب «أحمدو بيلو» بمدينة كادونا النيجيرية، حيث يحل المنتخب المصرى ضيفاً على نظيره النيجيرى بالجولة الثالثة للمجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم بالجابون.

وقبل المواجهة تتصدر مصر المجموعة برصيد ست نقاط متفوقة على نيجيريا التى تحل ثانية بأربع نقاط، وهو نفس رصيد تنزانيا التى فازت أمس الأول على تشاد ضمن نفس المجموعة لكنها لعبت مباراة أكثر من مصر ونيجيريا.

واستقر الأرجنتينى هيكتور كوبر على التشكيل الذى سيخوض به المباراة، حيث قرر الدفع بأحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه الرباعى عمر جابر ورامى ربيعة وأحمد حجازى وحمادة طلبة، ومحمد الننى وإبراهيم صلاح (طارق حامد) والثلاثى محمد صلاح وعبدالله السعيد ورمضان صبحى وفى الهجوم أحمد حسن «كوكا».

واقترح الجهاز المعاون على «كوبر» تأمين الدفاع أكثر بوجود لاعب يمتلك ميزة الوجود فى الدفاع والهجوم واقترحوا حسام غالى بدلاً من عبدالله السعيد، فى الوقت الذى صمم فيه «كوبر» على تأمين منطقة الوسط بالثنائى محمد الننى وإبراهيم صلاح أو طارق حامد.

وقال الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للفراعنة: «مباراة اليوم صعبة جداً على اللاعبين بسبب عامل الجمهور الذى لم يعتد عليه بعض اللاعبين بالفريق لذلك حاولت خلال الفترة الماضية أنا وجهازى معالجة هذا الأمر من خلال العمل على زيادة تركيز اللاعبين فى الملعب فقط وعدم الالتفات إلى أى أمر آخر».

ورفض «كوبر» الإفصاح عن أى شىء يخص الجانب الفنى، قائلاً: «المنتخبان لهما ثقل، وكل لاعب بالفريقين معروف من حيث المستوى والأداء للطرف الآخر، ووقفت على مفاتيح اللعب لديهم وسأعمل على غلقها، وبالتأكيد مدرب المنافس يفكر بنفس الطريقة، وكلانا يلعب للفوز».

على الجانب الآخر، رفض الجهاز الفنى للمنتخب النيجيرى، بقيادة سامسون سياسيا، حضور أى شخص لمران منتخبه أمس «الخميس» الذى أعقب مران الفراعنة وأقيم فى السابعة والنصف، ويعتمد «سياسيا» على قائمته التى تضم 20 لاعباً محترفاً بالدوريات الأوروبية من أساس قائمة عددها 25 لاعباً وهو عكس المنتخب المصرى تماماً حيث تضم قائمة الفراعنة 20 لاعباً محلياً و5 محترفين فقط.

وقال «سامسون»: إن مواجهة المنتخب المصرى ليست سهلة وإنه يسعى لحسم الموقعة الأولى لصالح فريقه بكادونا، مؤكداً أنه يعرف كل لاعبى المنتخب المصرى، وسيغلق النواحى الهجومية للفراعنة، مشيراً إلى أنه سيستغل عاملى الأرض والجمهور للفوز الذى يمنح لاعبيه الثقة فى مباراة العودة ويمثل العبء والضغط على المنتخب المصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: