الأحد , مارس 7 2021

وزير التعليم العالي يوجه بضرورة الاستفادة من بنك المعرفة

 

 
قام الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة لجامعة كفر الشيخ اليوم الخميس، تفقد خلالها منشآت الجامعة ومتابعة أعمال الإنشاء في التوسعات الجديدة الخاصة بها وكذلك الأنشطة الطلابية.

وأكد الوزير خلال اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة الإتاحة والتوسع في بناء المزيد من الجامعات في مصر وزيادة أعداد الملتحقين بها من أجل خدمة مختلفسوق العمل وإمداده بأفضل خريجين.
وافتتح الوزير في مستهل زيارته طابور العرض الخاص ببدء أسبوع المدن الجامعية لشباب الجامعات الذي تستضيفه جامعة كفر الشيخ، وأشاد الوزير بالمستوى الراقي للجامعة وجهود العاملين فيها.

كما وجه وزير النواب بالعمل على إعلان النتائج الترم الأول بأسرع ما يمكن وبدء الدراسة في موعدها المقرر 13 من فبراير الجاري بمنتهي الجدية منذ اليوم الأول والتعامل بحزم مع المخالفات بغض النظر عن كينونة مرتكبها، كما وجه الوزير إلى ضرورة الاستفادة من بنك المعرفة والمواد العلمية التي يحتويها واستفادة ذوي الإعاقة منها لتطوير مهاراتهم التعليمية والعلمية

كما تفقد الوزير أعمال الإنشاء والتجهيز الخاصة بالمستشفي الجامعي بكفر الشيخ والذي تقدر تكلفته الإجمالية بنحو 250 مليون جنيه، ويضم المستشفي -المقرر افتتاحه بشكل تجريبي في الأول من مايو المقبل على أن يبدأ العمل فيها بشكل منتظم في مطلع يوليو القادم- أكثر من 433 سريرا علاجيا و307 سريرا للإقامة و12 غرفة عمليات وثلاث وحدات للعناية المركزة لطب الأطفال والقلب والجراحة.

كما تضم المستشفي جميع الأقسام الطبية اللازمة لتقديم الرعاية الطبية اللائقة للمرضى من محافظة كفر الشيخ والمدن المجاورة وهو ما يعد مؤشرا على زيادة اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدعم المستشفيات الجامعية وزيادة المخصصات المالية لها.
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: