الخميس , مارس 4 2021

مصر تفرض التعادل السلبي على نيجيريا

ملخص الشوط الاول

البداية كانت هجومية من فريق نيجيريا الذي انطلق على الجهة اليمنى ونفذ عرضية خطيرة فشل أحمد الشناوي في التعامل معها لتذهب إلى الجهة اليسرى بحوذة الفريق النيجيري في الدقيقة الأولى لكن ضغط لاعبي المنتخب أجبر الخضر على إعادة الكرة لوسط الملعب.

الفريق النيجيري ضغط بقوة وحصل على ضربة ركنية نفذت عرضية سريعة في الدقيقة 5 شتتها الدفاع ليحصل أصحاب الأرض على ركنية جديدة انتهت بتسلل على أحمد موسى.

الظهور الهجومي الأول لمصر كان في الدقيقة 10 بعد وصول الكرة إلى محمد صلاح على الجهة اليمنى ليمر بسرعة كبيرة من الدفاع ويلعب عرضية باتجاه تريزيجه لكن الدفاع النيجيري أبعدها.

اللاعب تريزيجيه انطلق من الجهة اليسرى ومر بمهارة من الدفاع النيجيري في الدقيقة 17 ليجد نفسه على الجهة اليسرى بعيداً عن منطقة الجزاء ليضطر للعب كرة عرضية لكنها ذهبت إلى ضربة مرمى.

مصر كانت قريبة للغاية من الهدف الأول في الدقيقة 18 بعد انطلاقة رائعة من صلاح مر خلالها من الدفاع ولعب كرة إلى عبد الله السعيد في منطقة الجزاء ليمرر إلى كوكا الذي انفرد وسدد بيمناه كرة ارتطمت بقدم الحارس وتحولت لركنية.

الفريق النيجيري حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء مصر في الدقيقة 21 تصدى لتنفيذها اللاعب موسيس لكنها سددها قوية فوق العارضة، وحصل أصحاب الأرض على ركلة حرة مماثلة في الدقيقة 25 سددها اللاعب نفسه بعيدة مجدداً.

وفي الدقيقة 43 حصلت نيجيريا على كرة ثابته في وسط ملعب مصر تم تنفيذها عرضية متقنة شتتها الدفاع لترتد بعرضية جديدة كانت في الطريق إلى إيجالو لكن حجازي شتت الكرة بنجاح.

لاعب مانشستر سيتي كليتشي أهاناتشو كاد أن يسجل في الدقيقة 45 بتسديدة أرضية مباغتة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الشناوي حولها إلى ضربة ركنية.

إيجالو مهاجم واتفورد الإنجليزي أهدر أخطر فرص فريقه في الدقيقة 45+1 بعد عرضية وصلته في منطقة الجزاء بدون رقابة ليسدد كرة قوية علت عارضة الحارس بقليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: