الأحد , مارس 7 2021
أخبار عاجلة

خطوات بسيطة لتسريع حاسوبك

يشتكي كثيرون من أن أجهزة الكمبيوتر لا تبدأ عملها بسرعها وتستغرق وقتا ليس بالقصير، ويعود ذلك إلى أسباب عدة يستطيع المستخدم أن يتفادها.

 وتحدث مشكلة بطء التشغيل حتى مع الذين يضعون أنظمة حماية من الفيروسات ويمتنعون عن تحميل البرامج المشكوك فيها، وفق ما أورد موقع “مشابل” الأميركي التقني السبت.

 وثمة أربعة خطوات بسيطة يمكن للمستخدم اتباعها من أجل تفادي بطء التشغيل، وهي:

1. حافظ على سطح المكتب نظيفا:

هذه أسهل وسيلة من أجل تحقيق السرعة، فوجود مزيد من الصور والملفات والبرامج على سطح المكتب يعني أن الجهاز سيستغرق وقتا أكثر من اللازم.

2.  الخروج من البرامج التي لا تستخدمها:

وتخصص هذه الوسيلة لمستخدمي حواسيب “ماك”، حيث يتطلب الأمر منهم إغلاق البرامج التي لا يحتاجونها على الحاسوب قبل إطفاء الجهاز، ذلك أن هذه البرامج ستعمل تلقائيا على تعثر عملية تشغيل الحاسوب.

3. أوقف برنامج التشغيل الذاتي:

 ثمة تطبيقات في الحاسوب تعمل على التشغيل الذاتي عندما يبدأ الحاسوب عملية التشغيل، وامتلاك العديد من هذه البرامج يعني إبطاء كل عملية التشغيل.

ويمكن تفادي هذه المشكلة أثناء عملية إدخال التطبيق إلى الحاسوب من خلال تغيير خصائصه، ومنعه من العمل تلقائيا مع تشغيل الحاسوب.

4. حذف الملفات المؤقتة:

إذا كان متصفح الإنترنت هو أول برنامج تفتحه عندما تستخدم الحاسوب، فيتوجب عليك دوما تنطيف الملفات المؤقتة الناتجة عن المواقع التي تتصفحها، حتى تتفادى بطء المتصفح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: