السبت , سبتمبر 19 2020

الحوثيين يسيطرون علي اربع مواقع عسكريه تابعه لقوات الرئيس هادي

تمكن مسلحو جماعة أنصار الله “الحوثيين” وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق من السيطرة على مواقع لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة “سبوتنيك” الروسيه بأن الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق نفذوا عملية هجومية على مواقع لقوات الرئيس هادي في منطقة الهاملي بمديرية موزع، وأن مواجهات عنيفة تخللها قصف مدفعي متبادل، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، وانتهت بسيطرتهم على 4 مواقع كان الجيش اليمني يتمركز فيها.
وأشار إلى أن الحوثيين أعطبوا خلال المواجهات 3 آليات للجيش اليمني واستولوا على أخرى، إضافة إلى عتاد عسكري لقوات الرئيس هادي.
وفي تعز أيضاً، نفذت قوات الرئيس هادي هجوماً على مواقع للحوثيين باتجاه تبة الصالحين في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم، لم يحقق تقدماً يذكر، حسب المصدر.
أما في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، قتل يمني بإطلاق قوات حرس الحدود السعودية نيرانهم على مديرية منبه الواقعة على الشريط الحدودي بينهما.
وفي سياق متصل واصل طيران التحالف غاراته المكثفة على محافظة حجة شمال غربي اليمن، حيث نفذ 15 غارة على مديريتي ميدي وحرض، وأغار على منطقة المعطن في مديرية بكيل المير بغارتين.
وأصيب يمنيان بغارتين ليليتين لطيران التحالف على محطة للوقود في منطقة المقشاب بمديرية كعيدنة.
كما أسفرت 3 غارات شنها طيران التحالف على تبة سودة عدان في محافظة عمران وسط اليمن عن إصابة مدنيين اثنين وإلحاق أضرار مادية.
وفي صنعاء، قصف طيران التحالف شبكة اتصالات في جبل البريرة بمنطقة جحانة في مديرية خولان، ودمرها بالكامل.
كما استهدف التحالف منطقة صرف شمال صنعاء بـ 4 غارات، ونفذ غارتين على مديرية نهم شرق صنعاء.
وصعد مسلحو جماعة “أنصار الله” وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق عملياتهم على الحدود اليمنية السعودية، حيث شنوا هجوما على مواقع للجيش السعودي في نجران وقصفوا بالمدفعية مواقع وتجمعات في جيزان ونجران وعسير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: