السبت , سبتمبر 19 2020

في مباراته المائة مع المصرى كمدرب،،العميد حسام حسن يحقق العلامة الكاملة بعد الجولة الثانية لمسابقة الدورى العام

كتب :سمير حسين 

….في مباراته المائة مع المصرى كمدرب،،العميد حسام حسن يحقق العلامة الكاملة بعد الجولة الثانية لمسابقة الدورى العام ،ويواجه يوم الجمعة القادم في الجولة الثالثةمباراة شرسة مع الزمالك النشط،،،والعميد يحقق الفوز رقم 45 مع المصرى،وكان تعادل في 33 وهزم في22….

…..الزمالك يستفيق في الشوط الثاني ويهزم الداخلية بثلاثية نظيفة ،بدأت بركلة جزاء مشكوك فيها،،وعبدالعال يتهم معروف حكم اللقاء أنه سبب الخسارة وأنه هو نفسه أضاع فوزا لفريقه علي الزمالك من موسمين بألغاء هدف صحيح رأه الجميع، ألا هو….

…ونيبوشا يصرح بأن القادم أفضل وأبدى سعادته الكبيرة بهذا الفوز العريض….

……الدروايش تفشل علي ملعبها امام ذئاب الجبل وتتعادل معه،،وابراهيم عثمان رئيس النادى يطالب بأبعاد نورالدين عن تحكيم مباريات فريقه طوال الموسم لصالح أستمرار المسابقة..وعودة يرى أن الاسماعيلي أفلت من هزيمة محققة بعد فشل فاروق في أحراز ركلة الجزاء..

…..الأسيوطي يهزم العائد معه للاضواء الرجاء بثنائية نظيفة تبشره بالبقاء في دورى الأضواء..

….سيد البلد يتخلص من نحس فريق النصر الذى لم يهزمه من قبل وأخرجه من كأس مصر،ويحول تأخره الي فوز غال،ويحقق أول فوز له هذا الموسم…

…الجيش والانتاج محبطا الاهلي والزمالك في الجولة الأولي ،،يتعادلان بهدفين لكل منهما،في مباراة تكتيكية وجميلة ،،ولم يحصل كل منهما الا علي نقطة واحدة اضافها للنقطة السابقة….

….ميدو من المدرجات يقود دجلة ليحقق الفوز الأول له هذا الموسم…

…..وطنطا يفشل في أحراز أهداف للجولة الثانية علي التوالي مثل الرجاء ويستقبل هدفين من سموحة بكل سهولة ،،وينبئ عن تراجع كبير للفريق عن الموسم الماضي..

…بتروجيت يخسر 5 نقاط في الجولتين بسبب ركلة جزاء في كل جولة وينذر الفريق البترولي بأن يلحق بنفسه ويحافظ علي ماحققه في المواسم السابقة..وهو نفس الأمر لشقيقه البترولي انبي الذى خسر نفس النقاط ال 5 بعد جولتين..

….الزمالك والأسيوطي والأتحاد أفضل فرق هذه الجولة،،والجيش والأنتاج أفضل مباراة..

…..مازالت الشكوى مستمرة من التحكيم وعبدالفتاح يعلن اللجوء للحكم الخامس من الجولة الرابعة،بعد رفض الفيفا استخدام حكم الفيديو لقلة الخبرات والقدرات والامكانيات الفنية عند التنفيذ…..

…بعد الجولة الثانية:

…..حامل اللقب الأهلي غاب عن الجولة الثانية وسيغيب عن الجولة الثالثة ،،للعبه في دور الثمانية الأفريقي لدورى الابطال وتعادل مع الترجي ببرج العرب بهدفين لكل منهما بأخطاء من لاعبيه وحارس مرماه وجهازه الفني ومن حكم اللقاء السنغالي ومساعده وأسلوب لعب شمال أفريقيا الذى نعرفه ولم نستوعبه حتي الأن،،ويواجه مواجهة صعبة في لقاء العودة السبت القادم في تونس وليس امامه الا الفوز أو التعادل بأكثر من هدفين أو حتي هدفين ويلعب ركلات الترجيح،،واجه مواقف مشابهة مع الصفاقسي مرةوالترجي مرتين وعبر وحقق البطولة،ولكن كل وقت وله شأن.

….المصرى الأن هو صاحب العلامة الكاملة وحده حتي لو فاز الاهلي أو المقاصة في المباراة المؤجلة بينهما ،،ولكن هل يستمر؟،خاصة أنه الوحيد من كل فرق الدورى يمتلك هذه الخاصية بعد تعادل أو هزيمة الباقيين في الجولتين،، الاهلي حقق الموسم الماضي العلامة الكاملة لخمس جولات متتالية…

…..الطريف أن المصري فاز في المباراتين من ركلتي جزاء،،وهو المستفيد في الجولتين من ركلات الجزاء،،والمقاولون مثله احتسبت له ركلتا جزاء أحرز واحدة واضاع الثانية ومن لاعب واحد هو محمد فاروق، أما بتروجيت فهو الفريق الوحيد الذى احتسبت عليه ركلتا جزاء ودخلتا مرماه وخسر بسببهما 5 نقاط…

…..الداخلية عليه انذاران في الجولتين والطريف انهما للاعب واحد هو جهاد جنيدى،،والأطرف أنه هو الذى أضاع النقاط الثلاث علي فريقه بأحراز هدف في مرماه لصالح بتروجيت في الجولة الأولي…

…..وعلي ذكر الانذارات فيشارك 6 لاعبين أخرين جهاد جنيدى في تلقيهم الأنذار الثاني علي التوالي،،،وهم الأقرب للايقاف قريبا،،،عاصم صلاح من الجيش،صالح موسي من الرجاء،صلاح محسن من انبي،هشام شحاته من الاتحاد،محمد عبدالعاطي من دجلة،محمد جابر من طنطا.

…..اما كريم العراقي من المصرى فهو الوحيد الذى حصل علي انذارين فى مباراة واحدة وطرد علي اثرها،وكان قبل نهاية المباراة بلحظات قليلة وكأنه متعمدا ذلك ،ومحمود البنا هو الذى أشهر الكارت الأصفر للعراقي..

….ارقام الدورى……

…………………….. .

…..عدد اهداف هذه الجولة أكثر من الجولة الأولي رغم وجود مباراة مؤجلة،،22 هدفا في8 مباريات وصلنا الي 42هدفا في17 مباراة متوسط2,47هدفا في المباراة الواحدة ..

…..ارتفع عدد مباريات الفوز في هذه الجولة6 مباريات و3 الجولة السابقة ليصبح عددهم 9 مباريات بنسبة53% ومباريات التعادل أصبحت8 بنسبة47%…

…..4 ركلات جزاء هذه الجولة مثل الأولي ولكن فشل محمد فاروق في التسديد ونصل الي8 ركلات نجح اللاعبون في 7 بنسبة87,5% والفشل في واحدة بنسبة12,5%

…..حالة طرد واحدة في الدورى جاءت في هذه الجولة لكريم العراقي من المصرى من انذارين..وهو أول طرد هذا الموسم…

…32 انذارا في الجولة الثانية ومازال عددهم كثير ،وصلنا الي 68 انذارا في 17 مباراة متوسط 4 انذارات للمباراة الواحدة…

…الأتحاد الأكثر انذارا هذه الجولة 5 مثل طنطا الجولة السابقة،،،والمقاولون والنصر لم يحصل لاعبوهم علي أى انذار هذه الجولة….

….6 اهداف أخرى للاجانب احرزها 5 لاعبين حيث احرز يوسف اوتارا من دجلة هدفين ليصبح لهم 12 هدفا من 11 لاعبا بنسبة28,6% من الأهداف المحرزة….

…أوتارا أول من أحرز هدفين في مباراة واحدة ولحق به محمد أشرف من الزمالك،،ولايوجد هاتريك….

…14 هدفا جاءوا في الشوط الثاني و8 في الشوط الأول أى عكس الجولة الاولي ،ليصبح للشوط الاول 20 هدفا،وللشوط الثاني 22 هدفا

…3 اهداف جاءت في الوقت الساحر والخانق للمباراة مثل الجولة الاولي،،هدف بانسيه للمصرى من ركلة جزاء ق79 الوقت الساحر اقتنص الثلاث نقاط من بتروجيت ،،وهدف كواكو فابريس من الاتحاد علي النصر ق80 وهو هدف الفوز بثلاث انقذت سيد البلد من اشياء سيئة كثيرة،،

اما هدف عمر بسام من اسيوط فكان خانقا قتل المباراة امام الرجاء وأكد الفوز بالثلاث نقاط جاء ق86…

…هذه الجولة شهدت أول ركلات الجزاء المهدرة وكانت من محمد فاروق المقاولون،وأول طرد وكان من نصيب كريم العراقي المصرى من انذارين….

…الهدافون…..

……………………….

……6هدافين لكل هدفان:

عاصم صلاح،عمر السعيد يوسف اوتارا،محمد أشرف،حمدى فتحي،أحمد علي…

…وعاد هداف الموسمين قبل السابق حسام باولو للتهديف وله هدف،واحمد الشيخ هداف المسابقة السابقة له هدف من مباراة واحدة لعبها فريقه الاهلي…والسباق مازال طويلا…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: